الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. الأسعار رجعت زي الأول.. البيض بـ١٣٠ للكرتونة.. واللحوم البلدي بـ٢٦٠.. والفرخة بـ٧٠ جنيه

منافذ  سلع  السلع
منافذ وزارة الزراعة
أ أ
تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن والخضار والاسماك والبيض بمنافذ وزارة الزراعة، للمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، ووصول السلعة بسعر مخفض .والتنسيق المستمر بين مديريات الطب البيطري والجهات للرقابة على منافذ بيع اللحوم.


الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ضخ السلع والمنتجات الغذائية من خلال منافذها المتنقلة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، وعلى رأسها بيض المائدة، بسعر ١٣٠ جنيه للكرتونة.

منافذ وزارة الزراعة التابعة للإدارة العامة للزراعة المحمية، طرح كافة أنواع اللحوم والدواجن بأنواعها مثل البط والفراخ والكبدة والحمام والسمان الأسماك والسلع الغذائية والسلع الأساسية وذلك بالمنافذ التابعة للزراعة المحمية المنتشرة عبر المحافظات.

أسعار السلع في المنافذ والتخفيضات التي تطرحها الوزارة حاليًا بتخفيضات كبرى تتراوح من 30 إلى 50%، من خلال منافذ الوزارة الثابتة في القاهرة والمحافظات، والمنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع، وذلك تنفيذًا للتوجيهات وزارة  الزراعة برفع العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة.


طرح  سعر كيلو الدواجن بـ 70 جنيهًا، وكيلو الوراك بـ 75 جنيهًا، وكيلو البانيه بـ 150 جنيهًا، وكيلو البط بـ 120 جنيهًا، وجميعها منتجات عالية الجودة من مزارع الوزارة للمنافذ دون أن تمر بحلقات وسيطة.  

،أن سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في منافذ الزراعة يباع بـ 260 جنيهًا، وكيلو الكبدة بـ 260 جنيهًا، وكيلو السجق بـ 200 جنيه، وكيلو البرجر البلدي يباع بـ 260 جنيهًا، لافتة إلى الإقبال الكبير من المواطنين على المنافذ.

ودا الى أكدته منال إبراهيم، المشرفة على منافذ وزارة الزراعة، وكما اكدت أن زيت الزيتون يباع في الأسواق الخارجية بحوالي 500 جنيه، ولكن في منافذ الزراعة يباع اللتر بـ 190 جنيهًا وهو نوع وجودة عالية جدًا ومن تصنيع وزارة الزراعة، إضافة أيضًا إلى العسل والمربات حيث يباع كيلو المربى بـ 60 جنيهًا وجميعها من إنتاج الوزارة، مؤكدة  أن سعر كيلو السكر يباع بـ 27 جنيهًا، وكيلو الزيت بـ 45، لافتة إلى وجود خطط لدى الوزارة لتطوير المنافذ خلال الفترة المقبلة لتلبي جميع رغبات المواطنين.


الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، طرح كميات كبيرة من بيض المائدة بمنافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة بسعر 130 جنيه للكرتونة لرفع العب عن المواطنين ووصول السلعة بسعر مخفض.

وقال زهير سارى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في تصريحات لموقع" اجرى نيوز" الإخباري، إنه يتم  طرح كميات كبيرة من منتجات  مشروعات الإصلاح الزراعي وخاصة  البيض، حيث يتم طرح كرتونة البيض بـ130 جنيه بمنافذه وزارة الزراعة المتحركة والثابتة.

وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أنه يتم طرح اللحوم بمنافذ الجمعيات  وغيرها  من إنتاج فلاحي الإصلاح الزراعي، وزيادة المعروض من منتجات  الالبان  التابعة لمشروعات الإصلاح الزراعي، وذلك في إطار مساهمته فلاح الإصلاح بدعم الأمن الغذائي المصري والسيطرة على أسعار المنتجات الأساسية للمواطنين.


اتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات الرقابية على منافذ البيع التابعة للوزارة، منها تشكيل لجان من مديريات الطب البيطري التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة الزراعات  المحمية، ومباحث التموين بالتنسيق مع عدة وزرات والأجهزة الأمنية  بتكثيف الحملات الأمنية على منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية، والأسماك بالمحافظات، لضبط المخالفين، وعدم التلاعب في الأسعار من قبل مافيا التجار .




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية





icon

الأكثر قراءة