الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هدير جلال تكتب .. قسوة أب وعوض الرب

هدير جلال
هدير جلال _محررة صحفية بموقع اجري نيوز الإخباري
أ أ
القسوة تقلب القلب، وثبوته عن اتباع الحق، ورقته، ولينه، بخلاف ذلك قال الله تعالي :"ولو كنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك ".

-كبرت سُكر على حب العدل لا الانتقام والقسوة اللذَيْن ترعرعت عليهما منذ صغرها  من والدها منذ موت والدتها .
أب غائب ووجع لا يفارق وجهها، وحقوق ضائعة في كل مكان في المجتمع الذي حكم عليها وعلى براءتها بالضعف وكسر الجناح؛ لعدم امتلاكها أبًا مثل بقية أصدقائها، فأصبحت حقوقها منتهكة وفريسة سهلة للصيد من الضالين في كل مكان.

-انتي يا زفته يا اللي أسمك سُكر مش بنادي عليكي من الصبح مش بتردي عليّ ليه يا هانم ولا خلاص الدراسة  نستك  أبوكي اللي كبرك  طب والله ما فيه خروج تاني من البيت ولا نزول للمدرسة كده كده هجوزك ابن عمك عشان  يسترك ويريحني منك ومن مصاريفك يا شيخة روحي اجري اعملي لي شاي وبعدها  حضري الغدا وبعد كده اغسلي الهدوم اللي تقرف جوه دي وجهزي كتبك عشان اديهم لحد تاني ولا أقولك أنا هولع فيهم وفيكي لو لقيتك ماسكة كتاب تاني غوري من وشي.

انتابها السكوت العميق والدموع التي تخرج من القلب قبل العين بحرقة شديدة متحسرة على مستقبلها، وطموحها اللذَينِ تسعى لأجلهما من الطفولة مُذ وفاة والدتها روح؛ لعدم حدوث حالات مشابهة مثل حالة روح التي عاشت بين نارين نار المرض اللعين، ونار القسوة عليها وعلى سُكر بسبب الأيام المريرة التي عاشتها في المنزل المليء بالقسوة وفقدان الحنان على خلاف باقي أصدقائها الذين يعيشون في منزل مليء بالحب والتشجيع للوصول لأعلى الأماكن .

خرجت سكر من المدرسة  في المرحلة الثانوية  بعد اجتيازها الامتحانات، وحصولها على مجموع كلية الطب التي رفض والدها دخولها لكثرة مصاريفها؛ ولأن هدفه الوحيد لها هو سَتْرها في بيت زوجها، الحزن العميق يسيطر عليها في كل وقت، ولا تدري ماذا تفعل  للخروج  من ذلك الفخ الذي دمر حياتها، وحطم طموحها، وطموح روح الذي كانت تسعى جاهدة له منذ الصغر لكن ظل حب العلم في جسدها متملكًا قلبها فظلت تسعى جاهدة بين الحين والآخر إلى تطوير ذاتها، ومراجعة ما كانت تأخذه في المدرسة إذْ ظل عالقًا في ذهنها حتى الآن، فكانت تستغل وقت خروج والدها إلى المقهى للعمل في تحصيل نفسها من العلم بقدر الإمكان بمساعدة أصدقاء لها  التحقوا بكلية الطب.

مع مرور الأيام والليالي الحزينة التي عاشتها سُكر مع والدها على مر الزمان، جاء وقت زفافها على ابن عمها  محمود الشهير "بفيلسوف زمانه"؛ لأنه كان على قدرٍ كبير من العلم، والمعرفة فكانت  مطمئنةً لخروجها من المنزل المليء بالقسوة وفقدان العلم، وذهابها إلى منزل الفيلسوف الذي كان يرى فيها كل معالم الطموح والاجتهاد، ويعلم حبها الشديد للعلم الذي حرمت منه لأجل زواجهما، ويعلم  أيضًا الزمان المرير الذي عاشته مع والدها الذي حرمها من حنان الأب طوال فترة حياتها .

استقرت في بيت زوجها وتطورت العلاقة بينهما من مجرد زواج بالإجبار بسبب والدها إلى حب عميق قائم على احترام الذات، وتطوير النفس والمشاركة في كل شيء حتى في العلم من قِبل الفيلسوف الذي كان يجلب لها الكتب الخاصة بالطب ويساعدها لتتعلم أكثر وأكثر في المجال؛ لتصبح الطبيبة سُكر متمكنة في علاج الحالات الصعبة مثل حالة روح عاد الفيلسوف في يوم من الأيام قائلًا :
_حبيبتي عندي ليكي خبر هيطيرك من الفرحة حزري فزري ايه هو؟

 ابتسامة عريضة ارتسمت على وجهها، وهمستْ بتخمين:
_ اتقبلت في شركة الكهرباء يا فيلسوف طب والله كنت عارفة أنك قد اللقب يا حبيبي.
ارتسمت الابتسامة على وجهه أيضًا، وتابع:
_ مش أنا يا حبيبتي انتي اللي قبلتي في كلية الطب أنا كنت كل حاجة بنتعلمها مع بعض كنت بحفظها وأجري أقدم لك في كل الأماكن اللي تناسبك يا سُكر حياتي.
_ بتهزر صح أنا قبلت طب ازاي!
وفين ؟
 وأمته حصل ؟
سجدت سُكر لربها شاكرةً عوض الله، تذكرت روح في سجودها وقالت:
_مش هخلي حد يموت تاني من الوجع يا حبيبتي.
بعد أن انتهت شكرت زوجها على حنانه، وتقديره لها ولطموحها وإعطائها الثقة والأمان مرة أخُرى .

ومع مرور الأيام، والليالي مرض والد سُكر بالمرض اللعين الذي أصاب روح فعجز الأطباء عن علاجه إلا سُكر التي كانت متمكنة في علاج مثل تلكَ الحالات، فنظر إليها والدها بابتسامة عريضة:
_حقك عليا يا سُكر أنا آسف يا بنتي.

بادلته الابتسامة وهي تقول:
_ ألف حمد الله على سلامتك يا نور عيني أنا ربنا عوضني عن كل حاجة قاسية عشتها من بعد وفاة روح مش يمكن لو ماكنتش عشت كل القساوة دي ماكنتش انت بتكلمني دلوقت.
_ إن  كل أقدار الله لطيفة حتى لو كانت شرًا_.

هدير جلال _محررة صحفية بموقع اجري نيوز الإخباري 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة