الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شيماء أحمد متولي تكتب... العلاقات الإنسانية .. سر الصحة والسعادة

شيماء أحمد متولي - محررة صحفية
شيماء أحمد متولي
أ أ
العلاقات بين الناس تعتبر من أصعب وأهم جوانب الحياة، هي ممكن تكون مصدر كبير للفرحة والتفاؤل والسعادة، لكن في نفس الوقت ممكن تكون سبب للتعاسة والألم والوحدة.
العلاقات الإنسانية، من ممكن ترفعنا لأعلى درجات الفرح، وفي نفس الوقت ممكن تسحبنا لأعماق الحزن، لان  العلاقة ممكن تغير حياتنا للأحسن، وعلاقة تانية ممكن تدمرك تمامًا.


العلاقات بين الناس، تعتبر من أهم العوامل اللي بتساهم في بناء شخصياتنا وتشكيل حياتنا.
في دراسة اتعملت قديمًا، في جامعة أمريكية، على مدار 75 سنة، وكانت الدراسة دي بتهدف إنها تعرف إيه اللي بيميز حياة البشر و بيأثر على صحتهم النفسية والجسدية وعلى عمرهم.

وكانت في بداية الدراسة، كان الباحثين فاكرين إن الفلوس والشهرة هما أكتر حاجتين بيأثروا. لكن النتائج كانت مفاجئة، وطلعت إن العنصر الأهم في حياة الناس هو صحتهم النفسية والجسدية، واللي بتتأثر بشكل كبير بالعلاقات الطيبة. الباحثين لقوا إن السعادة بتيجي من قدرة الشخص على التعامل مع الأمراض والأحزان والشيخوخة بفضل وجود علاقات مليانة حب وتفاهم ودعم.

على العكس، الناس اللي ما كانش عندهم علاقات إيجابية أو دعم عاطفي في حياتهم، عاشوا حياة أقصر، وكانوا أكتر عرضة للأمراض المختلفة والاكتئاب. وكمان زادت عندهم احتمالية الإصابة بأمراض زي الزهايمر في شيخوختهم.

وذلك، فإن العلاقات بين الناس، او العلاقات الإنسانية، مش مجرد تفاصيل في حياتنا، لكن هي مفتاح لصحة نفسية وجسدية أحسن، ولعمر أطول مليان بالسعادة والتفاؤل.

شيماء أحمد متولي - ماجستير إعلام رقمي والأمن المعلوماتي


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة