الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حسن راضى. يكتب ..احتياطات استخدام مبيدات اللفحات والتبقعات والبياض الزغبي

مبيدات-الآفات-الزراعية
رش المبيدات
أ أ
يجب الانتباه عند استخدام مبيدات اللفحات والتبقعات والبياض الزغبي على نطاق واسع في الزراعة لمكافحة الأمراض الفطرية التي تصيب المحاصيل. ومع ذلك، فإن الاستخدام غير السليم لهذه المبيدات يمكن أن يشكل مخاطر على صحة الإنسان والبيئة وعدم الحصول على الهدف المطلوب منها. ومن أجل استخدام هذه المبيدات بأمان وفعالية، اتبع الإرشادات التالية بحذر.


 التحضير الآمن للمبيد

ارتدِ دائمًا معدات الوقاية الشخصية المناسبة، بما في ذلك القفازات والنظارات الواقية وقناع الوجه ،اقرأ واتبع التعليمات الموجودة على ملصق المبيد بحذر ،ثم قم بخلط المبيد في وعاء منفصل قبل إضافته إلى خزان الرش ،وقم بتقليب المبيد جيدًا في الوعاء للتأكد من ذوبانه تمامًا.

 إضافة المبيد إلى خزان الرش

،أضف نصف كمية الماء المطلوبة إلى خزان الرش ،ثم أضف المبيد المذاب إلى الخزان مع الاستمرار في التقليب وأكمل ملء الخزان بالماء مع الاستمرار في التقليب ،واستمر في التقليب أثناء الرش لتجنب ترسيب المبيد.

الرش الآمن ،

رش المبيد في يوم هادئ بدون رياح لتقليل الانجراف ،تجنب الرش فوق المسطحات المائية أو بالقرب منها ،تخلص من مياه الشطف والمبيدات الزائدة وفقًا للوائح البيئية المحلية.

 الاحتياطات المهمة

،لا تقم بتخزين المبيدات بالقرب من الطعام أو الأعلاف أو الماء ،احفظ المبيدات في مكان بارد وجاف وجيد التهوية
 تخلص من المبيدات القديمة أو غير المستخدمة وفقًا للوائح البيئية المحلية ،لا تستخدم المبيدات منتهية الصلاحية نهائيآ.

احصل على المشورة من متخصص في حماية النباتات أو وكيلك الموزع إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام مبيد معين.

ملاحضة مهمة

،مبيدات اللفحات والتبقعات والبياض الزغبي التي على شكل  بودر ، يجب أن تخلط جيد في وعاء ومن ثم وضعها في خزان الرش وتكملت المياة في الخزان مع استمرار التقليب حت لا تترسب وتعمل حروق ولا تحقق المكافحة والهدف المطلوب منها، ويكون التقليب كما في الصورة مع لبس الملابس الواقية .

ويجب الانتباه بشكل خاص عند التعامل مع مبيدات البياض الزغبي التي على شكل بودر. هذه المبيدات يمكن أن تكون شديدة التهيج للجهاز التنفسي والجلد. من المهم ارتداء قناع تنفس بالإضافة إلى معدات الوقاية الشخصية الأخرى عند العمل مع هذه المبيدات.


تابع موقع اجرى نيوز  على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة