الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المهندسة اميرة محمود تكتب .. العنب وتشقق الثمار

عنب , العنب
محصول العنب
أ أ

من المشاكل الفسيولوجية التي تصيب ثمار العنب هي تشققات الثمار والسبب ، غزارة إفراز السكريات  ،  حدوث علاقات مائية غير طبيعية في الثمار و الأوراق الناتجة من عدم انتظام رطوبة كل من التربة و الجو .





أنها ظاهرة طبيعية تعزي طبيعة الصنف و عدم القدرة علي مقاومة الانتفاخ الناتج من زيادة ضغط العصير الخلوي ، قد ترجع المسئولية إلي الظروف البيئية (المناخية) كالحرارة المنخفضة أو الرطوبة العالية  ،  نقص في عنصر البوتاس و الكالسيوم في القشرة الخارجية من الثمرة .




المعالجة ، يمكن معالجة هذه الظاهرة بالري المنتظم للكرمة بالاضافة الى اضافة السماد الذي يحتوي على نسب مرتفعة من عنصر البوتاس والكالسيوم الذين لهما دخل في تقوية الجدار الخاوي للخلايا مما يودي الى الحد من هذه الظاهرة ، الرش بأحد المبيدات الفطرية لمنع دخول الفطريات من التشققات والحد من الاصابة بالمحصول .


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروةالحيوانية ، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة