الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الدكتور فوزى محمد أبودنيا يكتب...مناقشة نفقات تشغيل مشاريع الإنتاج الحيواني

فوزي ابو دنيا
الدكتور فوزى محمد أبودنيا
أ أ
عند التفكير في بدء مشروع للإنتاج الحيواني أو الرغبة في تطوير مشروع قائم وتعظيم أرباحه فلابد من العمل والبحث عن إدارة أفضل لنفقات التشغيل.

و إن فهم وتخطيط وإدارة التكاليف المرتبطة بإدارة مزرعة إنتاج حيواني، أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح، دوما نشاهد أن الاستثمار في مجالات الإنتاج الحيواني نموًا ثابتًا لما لها من أهمية غذائية من المنتجات الناتجة منها (لحوم - ألبان- أسمدة) أو العوائد الاقتصادية، مع توقعات واعدة للمستقبل بشكل دائم.


ومع هنا، فإن ضمان إدارة نفقات التشغيل بكفاءة أمر ضروري للاستدامة طويلة الأجل، من خلال مجموعة المقالات التي سوف نستعرضها فإننا سوف نتعمق في عالم نفقات تشغيل مشاريع الإنتاج الحيوانية ويمكن ربط هذه المؤشرات بمشروعك الذى ترغب إقامته او عند الرغبة في القيام بإعادة النظر في نفقات مشروعك القائم لضمان أعلى ربحية واستدامة.

حيث اننا سوف نستشرف جوانب نفقات إدارة التكاليف المرتبطة بمشاريع الإنتاج الحيواني لتحقيق مزيد من الازدهار بهذا المجال، كما أننا سوف نعرج على أهمية الميزانية والتوقعات، واكتسب رؤى قيمة حول الجوانب المالية لإدارة مشاريع الإنتاج الحيواني الناجحة. 


فهيا معنا لاستكشاف عالم نفقات تشغيل مشاريع الإنتاج الحيواني بصورة مختلفة، لقد حان الوقت لفتح مفتاح العمليات التجارية المستدامة والمربحة.
وترقب المقالات القادمة، حيث سنخوض بعمق في تفاصيل إدارة نفقات التشغيل لمزارع الإنتاج الحيواني، يأتي هذا في اطار ان تكاليف التشغيل هي النفقات المتكبدة في العمليات اليومية للمزرعة.


وتشمل هذه التكاليف عدد من نقاط النفقات الأساسية و التي يمكن سردها في النقاط التالية.
- تكاليف الأعلاف والتغذية
- النفقات البيطرية والرعاية الصحية
- نفقات شراء الماشية وتربيتها
- نفقات أجور العمال والتحفيز
- نفقات المرافق الخاصة بالمشروع (الكهرباء والمياه والغاز)
- نفقات الصيانة وإصلاح المعدات
- نفقات التأمين على المشروع والحيوانات
- نفقات النقل للحيوانات والإمدادات
- نفقات إدارة السماد للاستفادة منه.

ا. د . فوزى محمد أبودنيا
المدير الأسبق لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة