الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الدكتور أحمد جلال يكتب .. ما هي الفجوات الثلاث؟

الدكتور احمد جلال
الدكتور احمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس السابق
أ أ
هناك عجز كبير بين كمية الغذاء المنتجة والكمية اللازمة لإطعام الجميع في عام 2050. سيكون هناك ما يقرب من 10 مليارات شخص على الأرض بحلول عام 2050    حوالي 3 مليارات فم إضافي لإطعامهم مقارنة بعام 2010.

 ومع ارتفاع الدخول، سيستهلك الناس بشكل متزايد المزيد من الأطعمة كثيفة الموارد والقائمة على الحيوانات. في الوقت نفسه، نحتاج بشكل عاجل إلى خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي من الإنتاج الزراعي ووقف تحويل الغابات المتبقية إلى أراضٍ زراعية.

ما هي الفجوات الثلاث؟ 


-فجوة غذائية بنسبة 56% بين السعرات الحرارية للمحاصيل المنتجة في عام 2010 وتلك المطلوبة في عام 2050 في ظل النمو "المعتاد.

-فجوة في الأراضي تبلغ 593 مليون هكتار (وهي مساحة تعادل ضعف مساحة الهند تقريبًا) بين مساحة الأراضي الزراعيةالعالمية في عام 2010 والتوسع الزراعي المتوقع بحلول عام 2050.

-فجوة في تخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تبلغ 11 جيجا طن بين الانبعاثات الزراعية المتوقعة في عام 2050 والمستوى المستهدف المطلوب للحفاظ على الاحتباس الحراري العالمي أقل من 2 درجة مئوية (3.6 درجة فهرنهايت)، وهو المستوى اللازم لمنع أسوأ التأثيرات المناخية.

 الدكتور احمد جلال عميد كلية  الزراعة جامعة عين شمس  السابق

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة