الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

5 فوائد مذهلة لفوائد التين البرشومي ..أبرزها الوقاية من الإمساك

تين برشومي
التين البرشومي
أ أ
فوائد التين البرشومي، التين البرشومي من أنواع التين الشهيرة التى لها مذاق مميز وعشاق كثيرون وهو من فاكهة الصيف المميزة.

وفوائد التين البرشومي، عديدة لقيمته الغذائية العالية فهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء بتناوله.

وقالت الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن التين البرشومي، فاكهة قديمة تتمتع بتاريخ طويل من الاستهلاك البشري وفوائد صحية متعددة، ينمو هذا النوع من التين في المناخات الدافئة، وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بطعمه الحلو وقيمته الغذائية العالية.


عناصر غذائية مهمة موجودة في التين البرشومي 

وأضافت أنه يحتوي التين البرشومي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الهامة. فهو غني بفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى مجموعة من فيتامينات B مثل B1 وB2 وB6، تلعب هذه الفيتامينات دورًا مهمًا في دعم الجهاز المناعي، تحسين صحة الجلد، وتعزيز وظيفة الجهاز العصبي، إلى جانب ذلك، يحتوي التين على معادن مهمة مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم، والحديد. البوتاسيوم، على سبيل المثال، يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقوية العضلات.

فوائد التين البرشومي للصحة 

وتابعت، أن فوائد التين البرشومي، عديدة، منها:-

يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسهم في تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، مما يساعد على الوقاية من الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
يساهم في شعور الشبع لفترة أطول، مما يساعد على إدارة الوزن.
يحتوى على مضادات الأكسدة مثل الفينولات والفلافونويدات وهى تلعب دورًا حيويًا في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسهم في تطور الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.
يساعد في تقليل الالتهابات وتعزيز صحة الخلايا.
يعزز صحة العظام بفضل محتواه العالي من الكالسيوم والماغنيسيوم، حيث يساعد الكالسيوم في بناء العظام والحفاظ على قوتها، بينما يعزز الماغنيسيوم امتصاص الكالسيوم ويشارك في عمليات أيضية متعددة ضرورية لصحة العظام.
طرق تناول التين البرشومي 
وأوضحت الدكتورة منى أيمن، يمكن تناول التين البرشومي بطرق متعددة، سواء كان طازجًا أو مجففًا، التين المجفف يحتوي على تركيز أعلى من السكريات والألياف والمعادن، مما يجعله خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة الصحية، يمكن إضافته إلى السلطات، الوجبات الخفيفة، أو حتى استخدامه كمُحلي طبيعي في بعض الوصفات.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة