الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يساهم في إنقاص الوزن ويحمي من السرطان ..ننشر ما لاتعرفه عن فوائد التين الشوكي

التين
التين الشوكي
أ أ
التين الشوكي هو الفاكهة الصيفية اللذيذة التي تنمو على حافة ألواح نوع معين من نبات الصبار. تتراوح ألوانها من الأصفر والأخضر الفاتح إلى البرتقالي والوردي والأحمر، حسب نضجها.

بحسب وكالة "سبوتنيك"، يحتوي التين الشوكي على تركيبة فريدة من العناصر الغذائية مثل فيتامين C، فيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، والألياف الغذائية. إليك 8 فوائد مذهلة لتناول التين الشوكي:

1. تعزيز المناعة

التين الشوكي يحتوي على مركبات الفلافونويد، البوليفينول، والبيتالين، والتي تعزز المناعة بفضل المستويات العالية من فيتامين C و E. تناول حصة واحدة يمنحك ثلث احتياجك اليومي من فيتامين C.

2. تقوية العظام والأسنان

التين الشوكي غني بالكالسيوم، مما يساعد في تقوية العظام والأسنان ومنع هشاشة العظام.

3. المساعدة في الهضم

بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، يساعد التين الشوكي في تحسين عملية الهضم، ويمنع الإمساك والانتفاخ وقرحة المعدة.

4. تعزيز صحة القلب

تساعد الألياف في خفض مستويات الكوليسترول الضار، بينما يساعد البوتاسيوم في خفض ضغط الدم، مما يعزز صحة القلب ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

5. الحد من الإصابة بالسرطان

يحتوي التين الشوكي على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول والبيتالين التي تحمي الخلايا من التحور وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

6. حماية الجلد

مضادات الأكسدة في التين الشوكي تحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة، وتعزز صحة العين، وتحسن وظائف الدماغ.

7. المساعدة في إنقاص الوزن

التين الشوكي منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع والتحكم في الوزن.

8. تقليل الالتهابات

تساعد مضادات الأكسدة والمعادن في التين الشوكي على تقليل الالتهابات، ويمكن استخدامه موضعياً للتخفيف من التورم الناتج عن لدغات الحشرات.                        



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة