الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يدخل في صناعة الحلويات ومستحضرات التجميل.. ما لا تعرفه عن محصول السمسم

سمسم السمسم
السمسم
أ أ
بدأ مزارعو السمسم حصاد المحصول فهو من محاصيل الموسم الصيفي والذى يحتاج إلى حرارة الشمس، وتشتهر محافظات الوجه القبلي بزراعته بالإضافة إلى بعض المناطق في الدلتا، ويفضله المزارعون لأنه من المحاصيل قليلة التكلفة لكن لها مردود اقتصادي كبير.

و تعد المحاصيل الزيتية من المحاصيل الاستراتيجية الهامة سواء في مصر أو دول العالم وذلك لأنها تمثل مصدرًا رئيسيًا للغذاء حيث يستهلكها الانسان بطرق مختلفة في الطعام، كما أنها مصدرًا جيدًا للطاقة.


وفي السطور التالية أهم التفاصيل حول محصول السمسم :

1. محافظات الصعيد تشتهر بزراعته.

2. يدخل فى صناعة الحلويات والمخبوزات و مستحضرات التجميل.

3. يستخلص منه زيت السمسم.

4. انتاجية الفدان تصل إلى 8 أردب.

5. يستغرق فترة نضوج من 110 إلى 120 يومًا.

6. تبدأ زراعته من 15 أبريل وتنتهى فى 30 مايو.

7. يجب زراعتة في الأرض الصفراء الخفيفة و الثقيلة و الطميية و الطينية جيدة الصـرف  ،ولا تصـلح زراعته فى الأراضي الملحية أو القلوية أو سيئة الصرف.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة