الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

على هامش فاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

6e9296ee-c352-4eff-a3f0-558b92835fb7
عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة جاب اجرو احدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي
أ أ
علي هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام حاليا بالقاهرة  تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والسيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية 

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة جاب اجرو احدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة خلال فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر  .

أكد القصير على أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لانتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة  الأنسجة.

وأوضح وزير الزراعة  أهمية أن يكون هناك  تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي ان هناك فرصة جيدة اذا ماكانت هناك رغبة فى الانضمام الى التحالف الذى تم تكوينه لانتاج تقاوى البطاطس فى الدوله المصرية بمشاركه القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصله ، وقد حضر اللقاء بعض من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة