الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين يكشف لـ"اجري نيوز": السر وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس والخيار

ندوة اجرى نيوز  نقيب الفلاحين  حسين أبو صدام
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار الخضراوات بسبب التضخم فهو قلل قيمة الجنيه، ولكن أيضا كل منتج له ظروف معينه، حيث إن قانون العرض والطلب ينقض البيع والشراء في مصر .

سبب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس والخيار:

 
وأوضح نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري، أن بالنسبة للبطاطس رغم التضخم وزيادة الأسعار ولكن لها ظروف لوحدها، حيث أن ارتفاع أسعار التقاوي في بداية الموسم ادي الي قلة المساحات وبالتالي قل المعروض .


وأضاف ابو صدام بالنسبة للطماطم، ارتفاع أسعار الطماطم بسبب قلة المساحات لارتفاع التكلفة، وارتفاع درجات الحرارة ادت لقلة الإنتاجية، انتهاء العروة الصيفية وبداية العروة الخريفية، فكل ذلك ادي لارتفاع الأسعار .

وأضاف أيضا أن المساحة المزروعة هذا العام بلغت حوالي 150 ألف فدان فقط من أصل 200 ألف فدان، كما أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف أدى إلى تلف جزء كبير من المحصول، وزاد الأمر سوءًا ارتفاع الاستهلاك، ما خلق فجوة كبيرة بين العرض والطلب. 


وتابع نقيب الفلاحين وبالنسبة للخيار وارتفاع أسعاره، ذلك نسبتا لارتفاع درجات الحرارة وقلة المساحات المزروعة وارتفاع التكلفة جعل المزارعين يعزفوا عن زيادة المساحات .



تابع موقع اجرى نيوز  عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.







    
icon

الأكثر قراءة