الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين لـ"اجرى نيوز":نطالب الحكومة الضغط على التجار محتكرى البطاطس يطلعوها علشان ترخص

حسين ابو صدام البطاطس نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين حسن أبو صدام
أ أ
قال نقيب الفلاحين حسن أبو صدام ان البطاطس متوافرة ولكن في الثلاجات، فكل تاجر له رؤيته في الوقت المناسب لتحقيق المكسب وامتى يطلعها، مؤكدا على وجود استغلال واحتكار من التجار سواء للبطاطس اولتقاوى البطاطس، قائلا : " أطالب الحكومة والمسؤولين بان يضغطوا على التجار لطرح كميات في السوق لعمل انفراجة" . 
وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز " أن لابد من دور  لوزارة الزراعة بوضع وعمل مخطط للسلع كل موسم وتحديد المساحات والكميات التي يحتاجها السوق المحلى والتصدير أيضا، بوجود كل سنة خطة زراعية لكل صنف من السلع لكن للأسف الأمور ماشية بعشوائية.


 وأوضح حسين أبو صدام ان  الفلاح برئ من ارتفاع أسعار البطاطس لان الفلاح لا يخزنها وهو محصول لا يتم تخزينه الا في الثلاجات ، حتى تقاوى البطاطس الخاصة بالفلاح بيضعها في ثلاجة ويدفع ايجار وضعها .
 وأوضح نقيب الفلاحين انه منذ شهر ديسمبر الماضى أكد على تراجع الكميات المنزرعة من البطاطس والكميات المستوردة من التقاوى كانت 110 الف طن في حين كنا بحاجة الى 140 الف طن، وبالتالي تم زراعة مساحات اقل من احتياجات السوق المحلى،


وقائلا مستنكرا :"كلامنا طلع صح وهناك عجز في المعروض والمزروع بالرغم من خروج وزارة الزراعة وقتها وأعلنت ان لا يوجد مشاكل في التقاوى ومتوافرة ولا يوجد نقص في المساحات المنزرعة بطاطس".
وأوضح  نقيب الفلاحين أن العروة الصيفية التي تم حصادها تعد اقل العروات انتاجيو ويتن اخذ منها جزء كتقاوى وجزء للتصدير وجزء اخر للسوق المحلى، وان حجم إنتاجية هذه العروة تقريبا تمثل ثلث الإنتاج على مدار العام بمعدل 150 الف فدان تقريبا من اجمالى 600 الف فدان يتم زراعتها سنويا .


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة