السبت، 25 ربيع الأول 1446 ، 28 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مطالبا تدخل وزارة الزراعة للرش بالطائرات

نقيب الفلاحين لـ"اجرى نيوز":دودة الحشد تهدد محصول الذرة الموسم الحالي..هذا العام الأخطر إصابة

دودة الحشد
دودة الحشد
أ أ


قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن اخطر آفة تهدد المحاصيل الزراعية في مصر هي دودة الحشد التي تهدد محصول الذرة، وهى أفة حاليا منتشرة  بشكل كبير وتهدد محصول الذرة هذا الموسم ، وكل سنة تزيد أكثر من العام الذى قبله لأنها سريعة الانتشار وتتكاثر بشكل كبير، ولكن العام الحالي يعد الأشد إصابة والاخطر.




المبيدات لا تجدى نفعا الا ببعض الإجراءات :



وأضاف نقب الفلاحين في تصريح خاص لموقع " اجرى نيوز "  ان  المبيدات التى ترش على دودة الحشد بزراعات الذرة لا تجدى نفعا الا ببعض الإجراءات التي ننصح بها ، مثل  ان يرش بدرى صباحا ، فتكون في فترة سكون في الظهر، يرش مواد فعال مجربة لقتلها ، وان تصل المبيدات إلى قلب العود ، فالرش الخارجي لا يفيد ، موضحا ان طور اليرقات الأخطر في الحشرة وتأكل المحصول .


افضل غذاء للحشرة  دودة الحشد هو محصول الذرة :



وأوضح حسين أبو صدام أن  افضل غذاء للحشرة  دودة الحشد هو محصول الذرة  ، فهى تتغذى 80  نوع من المحايل  ،  لكن الذرة المحصول المفضل لها لأنها تتخفى وتعيش  في قلب العود .

ضرورة رش دودة الحشد  في مزروعات الذرة بالطائرات الدرون:



وطالب نقيب الفلاحين بتدخل وزارة الزراعة رش دودة الحشد  في مزروعات الذرة بالطائرات الدرون،  وأن يتم الرش بليل مفيد  أكثر لن وقت نشاط الافة،  موضحا ان مصر مزروع بها اكثر من 3 مليون فدان  ذرة مهددة بسبب هذه الحشرة التي تعد جديد على الاراضى الزراعية المصرية، وأنها انتشرت في كل المحافظات بعد ان كانت في محافظات الوجه القبلى وهى سريعة الانتشار وتتكاثر بسرعة ، وحسب الإصابة يكون معدل هلاك المحصول وخسائره  50% لو اكتشفت بدرى، وممكن تهلك المحصول كله .
 وأوضح أن كان هناك تعاون بين وزارة الزراعة والفاو لدورات للمزارعين  لكيفية المكافحة وهى دودة جديدة على مصر ورشها بالمبيدات التقليدية  لا يفيد لكن تحتاج إلى مبيدات معينة .




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوكواقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة