الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار الطماطم يعود إلى الحرارة ومتوقع انخفاضها في نوفمبر

طماطم  الطماطم  حصاد
طماطم
أ أ
علق حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، على ارتفاع أسعار الطماطم إلى مستويات 30 جنيهًا للكيلو، قائلا إن كل التوقعات السابقة كانت تشير إلى ارتفاع أسعارها خلال الفترة الحالية، مع توقع انخفاضها في شهر نوفمبر.


وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج "حوار الخميس" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، أن ارتفاع أسعار الطماطم خلال هذه الفترة يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، والتي أثرت على الإنتاجية، لا سيما وأن عروة الطماطم الحالية زرعت في أوج الحر، وكان "إنتاجها ضعيفا جدا".

وأشار إلى انعكاس مستويات التضخم على تكلفة المدخلات الزراعية، قائلا: "التضخم زود أسعار كل السلع وقلل قيمة الجنيه، وبالتالي المستلزمات الزراعية والنقل بيزيد وكل حاجة فيها زيادة، والناس لازم تعي أن الأسعار مش هتنزل زي زمان".

وأكد أنه ابتداءً من شهر نوفمبر سيبدأ "انخفاض كبير جدا" في كل أنواع الخضروات المرتفعة أسعارها لتصل إلى نصف أسعارها الحالية، وبخاصة الطماطم والبطاطس والخيار؛ نظرًا لأن العروة المقبلة هي الأكبر من حيث كمية الإنتاج.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 





icon

الأكثر قراءة