الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقابة الفلاحين :تكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف 200 ألف

فلاحين  الفلاحين  ارض
أرض زراعية
أ أ
كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

وأضاف عادل زيدان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج من تراب هذا الوطن، ويعلم ظروف المواطنين، والمرحلة السابقة كانت مرحلة بناء، والآن نحن في مرحلة جني الثمار.

وقال عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، إن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه.

اختتم قائلا: نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة.

وأطالب الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة