الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقابة الفلاحين: تكشف أسباب رضاعة الابقار لنفسها وطرق علاجها

ندوة اجرى نيوز  نقيب الفلاحين  حسين أبو صدام
حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين
أ أ
قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين  ان مشكله رضاعة بعض الابقار الحلابه لنفسها تتسبب في خسائر كبيره للمربين لافتا ان هذه المشكله قد تحدث لعوامل وراثيه في الابقار.


أسباب رضاعة الابقار لنفسها

واضاف عبدالرحمن أن من الاسباب التي تجعل بعض الابقار ترضع نفسها هي طول فتره رضاعة العجلات الصغار من الامهات مما يجعلها تتعود علي الرضاعه حتي بعض وصولها لسن كبير  ومن الاسباب الرئيسيه نقص البروتينات في الاعلاف وزيادة كميات اللبن في الضرع والذي يجعل البقره ترضع نفسها لتخفيف الالام جراء زيادة اللبن في الضرع كما ترضع بعض الابقار نفسها نتيجه رغبة البقره في حك الحلمات لتخفيف بعض الام التقرحات فتتعود علي طعم اللبن وتستمر في رضاعة نفسها.

طرق للتخلص من رضاعة الأبقار لنفسها 


واشار ابوصدام ان من الطرق الفعاله للتخلص من هذه الظاهره  تركيب مخطم مانع للرضاعاعه  أو لجام البقره بلجام يمنع وصول فم البقره الي الضرع  ويلحا بعض المربين لتقصير رباط البقره بحلقة الربط لتصعيب رضاعة البقره لنفسها كما يضطر البعض للتخلص من هذه الابقار بالبيع .


واكد ابوصدام ان هذه الظاهره تتسبب في خسائر كبيره للمربين حيث تقلل من ثمن هذه الابقار نتيجة هذا العيب وتمنع المربي من الحصول علي اللبن كعائد اقتصادي رئيسي للابقار الحلابه .

وطالب نقيب الفلاحين الراغبين في شراء الابقار الحلابه توخي الحظر في الشراء حتي لا يقعوا فريسه للتجار وشراء هذا النوع من الابقار التي ترضع نفسها.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة