الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

منذ بداية الموسم الحالي صادرات الموالح المصرية تتخطى حاجز المليار دولا ...تفاصيل

البرتقال , برتقال
برتقال ، موالح
أ أ
تخطت صادرات الموالح المصرية حاجز مليار دولار منذ بدء الموسم التصديرى وحتى الآن، لتحتل المركز الأول من صادرات مصر الزراعية، بحسب رئيس الحجر الزراعي الدكتور سعد موسى.

وقال موسى، المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، إن الموالح المصرية حققت رقما قياسيا من إجمالى صادرات مصر الزراعية.

أضاف رئيس الحجر الزراعي في تصريحات خاصة، أن صادرات مصر من الموالح حققت مليارا و 23 مليون دولار منذ بدء الموسم الحالي، بإجمالي كمية تخطت حاجز المليونى طن.


احتلال البطاطس المركز  الثاني بعد الموالح 

أشار إلى أن البطاطس احتلت المركز الثاني بعد الموالح بإجمالي كمية بلغت نحو 927 ألف طن، وجاء البصل في المركز الثالث بإجمالي كمية بلغت 131 ألف طن.

كشف، عن استحواذ دول الاتحاد الأوروبي على الكمية الأكبر من صادرات الموالح، وجاءت الدول العربية الخليجية في المرتبة الثانية، ووزعت باقي الكمية على دول أخرى، حيث استطاع الحجر الزراعي فتح أكثر من 160 دولة أمام صادرات مصر الزراعية.


ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين بنسب تخطت 400%

وقالت شركات مصدرة ، إن أوروبا أنقذت الموسم الحالي لصادرات الموالح، بعد هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر، والتى أدت إلى ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين بنسب تخطت 400%، إضافة إلى صعوبة الوصول إلى الأسواق التى يتطلب الوصول إليها المرور بمضيق باب المندب.

وعلى الرغم من تلك التحديات التي واجهتها الشركات، إلا أنها استطاعت الحفاظ على معدلاتها التصديرية خلال الموسم الحالى عند مستويات العام الماضي، من خلال تغيير دفتها إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وبدأ موسم تصدير الموالح الحالي مبكراً في 5 ديسمبر الماضي، بعد أن كان مخططاً أن يبدأ في 15 ديسمبر، بعد طلبات قدمتها مجموعة من الشركات إلى وزير الزراعة، عجلت بدء الموسم لشحن كميات قبل أعياد الكريسماس.


تجاوز صادرات المنتجات الزراعية حاجز 4.8 مليون طن

تجاوزت صادرات المنتجات الزراعية حاجز 4.8 مليون طن منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة بلغت نحو 2.8 مليار دولار، بزيادة قدرها نحو 589 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة