الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مزارع جديد ...اعرف أفضل معاد لغرس أشجار العنب وأنت الكسبان

عنب , العنب
عنب
أ أ
موقع "اجري نيوز"، الاخباري ينشر معلومات هامة عن زراعة شجرة العنب، حيث ان زراعة العنب  تتطلب تخطيطًا جيدًا واختيارًا مناسبًا للوقت لضمان نجاح النمو والحصاد. من أفضل الأوقات لغرس شجرة العنب هو فصل الخريف.

وهناك أسباب وجيهة تجعل هذا الفصل مفضلًا على فصل الربيع.


في فصل الخريف، تكون الأجواء ملائمة لنمو الجذور وتثبيت الشجرة في التربة بشكل جيد. مع دخول فصل الشتاء، لا تحتاج الشجرة إلى سقي دوري أو رعاية مكثفة، مما يسمح لها بتكوين جذور قوية ومستقرة قبل بدء فصل الربيع، حيث تستعيد نشاطها وتبدأ في النمو بقوة.

أما إذا غُرست الشجرة في فصل الربيع، فإنها ستواجه تحديات فصل الصيف، حيث تحتاج إلى سقي يومي واهتمام كبير نظرًا لارتفاع درجات الحرارة. لذلك، يُنصح دائمًا في المناطق ذات الأجواء الحارة بأن تكون الزراعة في الخريف لتجنب هذه الصعوبات وضمان نمو صحي وقوي لشجرة العنب.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة