الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

متبقيات المبيدات ينظم دورة تدريبية للفائزين بمسابقة المعمل الرمضانية

314b94ee-bc61-461d-9797-32b0fbbda6bf
متبقيات المبيدات ينظم دورة تدريبية للفائزين بمسابقة المعمل الرمضانية
أ أ
المركزي لمتبقيات المبيدات (كيوكاب) ينظم الدورة التدريبية للفائزين بمسابقة المعمل الرمضانية للعام الثالث علي التوالي ويستقبل طلاب جامعة 6 أكتوبر  في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية 


قام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بتنظيم الدورة التدريبية للفائزين بمسابقة المعمل العلمية الرمضانية للعام الثالث علي التوالي من طلاب وخريجي كليات الزراعة والعلوم والطب البيطري  وبعض العاملين بالقطاع الخاص  والحكومي حيث تم تنفيذ التدريب على مدار يومين متتاليين لأكثر من ١٥ متدرب تم خلالهما تدريب الفائزين داخل أقسام المعمل المختلفة
 وقامت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل في افتتاح الدورة التدريبية  بمناقشة المتدربين حول مدى استفادتهم من التدريب والإستماع إلى أرائهم واقتراحاتهم الذين أكدوا على أهمية هذا التدريب لما أضاف إليهم من خبرات كبيرة نظراً لقوة المعمل ومايتميز به من وجود خبراء على أعلى مستوى.


وفي نهاية اليوم الثاني للتدريب قامت عبد اللاه بتسليم شهادات المشاركة للمتدربين وذلك بحضور كل من الدكتور  طاهر قدح مدير إدارة التسويق  والدكتور محمود السيسي مدير مركز التدريب بالمعمل. 


ومن الجدير بالذكر أن المعمل يقوم بنتظيم بهذه المسابقة للعام الثالث علي التوالي لإعطاء الفرصة للطلاب والخريجين والعاملين بالقطاع الخاص في مجال سلامة الغذاء على التدريب بالمعمل بإستخدام أحدث الأجهزة في العالم.
وفي ذات الإطار استقبل المعمل طلاب جامعة  ٦ اكتوبر في زيارة علمية للتعرف على  دورالمعمل  وأنشطته المختلفه  في مجال سلامه الغذاء و في منظومة الرقابة علي الأغذية.


وتم عمل تنظيم جولة تفقدية للطلاب لأقسام المعمل المختلفة وقد قام السادة الباحثين بالمعامل بتقديم نبذة مختصرة عن دور المعمل وما يقدمه من خدمات تحليلية وطرق الكشف عن الملوثات والأجهزة المستخدمة كما تطرق السادة الباحثين إلى اعتماد المعمل من جهات الاعتماد الدولية وأهمية ذلك في فتح أسواق دولية مختلفة وقبول نتيجة فحص العينات بما يتوافق مع متطلبات هذه الأسواق. 


وصرحت عبد اللاه إلى أن اهتمام إدارة المعمل بهذا النوع من المسابقات العلمية والزيارات العلمية يأتي في اطار خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية لفتح المجال أمام تأهيل المتخصصين وثقل خبراتهم لتجهيزهم لسوق العمل في قطاع سلامة الغذاء.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة