الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مالم تعرفه عن المعامل البحثية التابعة لزراعة جامعة القاهرة

مجمع المعمل البحثية
مجمع المعامل البحثية
أ أ
المعامل البحثية التابعة  لكلية الزراعة  جامعة عين شمس صرح كبيرة   تضم احدث الأجهزة  المعتمدة دوليا  ، وتقوم بتقديم خدمات تعليمية وبحثية للكشف عن ملوثات الأغذية  بالأسواق  ،  الأجهزة تم استيراد من اكبر الدول  في العالم المهتمة بالابحاث ، وتعمل المعامل   على  الكشف عن غش اللبن والملوثات بالأغذية المختلفة والكشف عن العسل النقي  .

مجمع المعامل البحثية 

قال  الدكتور أيمن يحيي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث بجامعة القاهرة  ، مجمع المعامل البحثية صرح كبير تم إنشاؤه عام 2008 بدعم من سمو الشيخ القاسمي وبقيادة سيادة عميد الكلية   ،يشمل المجمع حوالي 32 معمل حاصل على 9 شهادات أيزو من أعلى جهات الإعتماد الدولية ويقوم بتقديم خدمات تعليمية وبحثية للكشف عن ملوثات الأغذية بالسوق المصري.

 أهم المعامل داخل المجمع

وأضاف  أيمن يحيي ، فى تصريحات  لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى  أنه  من ضمن أهم المعامل داخل المجمع هو معمل تحاليل الكيمياء ومعمل سلامة الغذاء وهي معامل معتمدة دولياً من هيئة الإيجاك المصرية ، خطتنا القادمة تهدف لإستكمال مراحل الإعتماد لمجموعة المعامل بالكامل ورفع كفاءة المجمع  ، وأغلب المعامل هنا حاصلة على شهادات إعتماد وجودة.

 الأجهزة الحديثة والمختلفة لتغطية جميع مجالات التحليل 

من جانبه  قال  الدكتور عماد شلبي المدير التنفيذي لمجمع المعامل البحثية بزراعة القاهرة، فى تصريحات  لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى  ،يحتوي مجمع المعامل على مجموعة من الأجهزة الحديثة والمختلفة لتغطية جميع مجالات التحليل في شتى الأبحاث  ، ويوجد أجهزة أيضاً للكشف عن غش اللبن والملوثات بالأغذية المختلفة والكشف عن العسل النقي   ، وتم إستيراد هذه الأجهزة من بريطانيا وأمريكا وألمانيا وفرنسا ويتم صيانتهم بصفة دورية بالتعاقد مع الوكيل بمصر.

أهداف المعامل البحثية 

وأضاف  لدينا 34 جهاز للكشف عن متبقيات المبيدات وسيتم زيادتهم بــــ 50 آخرين في الفترة القادمة بالإتفاق مع هيئة سلامة الغذاء   ، وأهدافنا عديدة فمنها تنمية الموارد البشرية من خلال تدريب الطلاب والباحثين على هذه الأجهزة وإكسابهم المعارف والمهارات دائماً ، وفعلنا عقود لصيانة بعض الأجهزة ووضعنا خطة لزيادة شهادات الإعتماد لمختلف المعامل ونسعى لشراء بعض الأجهزة الحديثة التي تساهم في التطوير المستمر.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة