السبت، 11 ربيع الأول 1446 ، 14 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمزارعي الكوسة.. تعرف على البياض الدقيقي و أعراضه و8 مبيدات معتمدة لمعالجته

البياض-الدقيقي-على-الكوسة
البياض الدقيقي
أ أ
موقع "اجري نيوز" الاخباري ينشر معلومات للمزارعين عن البياض الدقيقي، حيث يُعد من الآفات التي تُسبب إزعاجًا كبيرًا لمُزارعي الكوسة بسبب الخسائر الاقتصادية التي يُمكن أن تُحدثها. لذلك، من الضروري التعامل معها بشكل مُنضبط وفقًا للتوصيات الفنية والتعليمات الخاصة باستراتيجية المكافحة التي تُصدرها لجنة المبيدات.

علامات الإصابة

تظهر علامات الإصابة بالبياض الدقيقي على الكوسة على شكل بقع بيضاء دقيقية على سطحي الأوراق. مع تفاقم الإصابة، تتحول هذه البقع إلى اللون البني وتبدأ المناطق المصابة بالجفاف، مما يؤدي في النهاية إلى موت الأوراق. نادرًا ما تنتقل العدوى إلى الثمار.

توقيت ظهور الإصابة

عادةً ما تظهر علامات الإصابة بالبياض الدقيقي بعد مرور 3 إلى 4 أسابيع من بدء الزراعة. لذلك، من المهم الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية وبرامج المكافحة فور ظهور الأعراض، لتجنب تفاقم المشكلة وخسارة جزء كبير من المحصول المتوقع.

البياض الدقيقي على الكوسة 
المبيدات المعتمدة وبرامج المكافحة

اعتمدت لجنة مبيدات الآفات الزراعية 8 مركبات كيميائية لمكافحة البياض الدقيقي على الكوسة. من الضروري علاج البؤر المصابة في الحقل فور ظهور المؤشرات الدالة على وجود الإصابة، وذلك باستخدام النسب والجرعات ومعدلات الأمان الموصى بها.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

icon

الأكثر قراءة