الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمزارعي البنجر ...توصيات هامة تزيد الإنتاج وتحافظ عليه من أثر التغيرات المناخية

البنجر سكر
بنجر
أ أ
تناول الدكتور محمد أبو بكر بخيت، رئيس قسم المعاملات السابق بمعهد المحاصيل السكرية، في حديثه على احدي القنوات الفضائية المصرية، أهمية اتباع التوصيات الفنية لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة لمحصول البنجر، وأثر التغيرات المناخية على هذه العملية.

تأثير التغيرات المناخية على إنتاجية البنجر وصناعة السكر


في البداية تحدث الدكتور محمد أبو بكر بخيت عن أبرز التوصيات والإجراءات الواجب اتباعها، للوصول لأفضل معدلات الإنتاجية المتوقعة، والتي تترجم على  أرض الواقع لمكاسب اقتصادية تصب في صالح المزارع، وتعزز طموحات الدولة بالوصول لحدود الاكتفاء الذاتي، والحفاظ على استدامة مواردها الزراعية.   

و أوضح الدكتور بخيت رئيس قسم المعاملات السابق بمعهد المحاصيل السكرية إلى تأثير وانعكاسات التغيرات المناخية على معدلات الإنتاجية المتوقعة من محصول البنجر و أن التغيرات المناخية، خاصة تذبذب درجات الحرارة، لها تأثير مباشر على كميات السكر المستخلصة من محصول البنجر. حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خلال مراحل الزراعة والإنبات إلى انخفاض معدل الإنبات، مما يقلل من حجم الحصاد المتوقع بنهاية الموسم.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر سلبًا على عملية تخزين السكر في النبات، مما ينعكس على نسبة استخلاص السكر ويؤدي إلى خسائر اقتصادية للمزارعين ومصانع السكر. وأكد على أن محصول البنجر، مثل غيره من المحاصيل، يتطلب مدى حراري معين لضمان تخزين السكر بشكل فعال. تجاوز هذا المدى الحراري يمكن أن يؤدي إلى تداعيات سلبية على جودة وكمية السكر المخزن.


توصيات لتحقيق أفضل إنتاجية

ختم الدكتور بخيت حديثه بالتأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات والتوصيات الفنية المناسبة للوصول إلى أفضل معدلات الإنتاجية، مما يساهم في تحقيق مكاسب اقتصادية للمزارعين وتعزيز قدرة الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة السكر.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة