الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمزارعين .. نصائح لزراعة الفراولة الكبيرة وطرق لزيادة إنتاج المحصول

الفراولة فراولة
فراولة
أ أ
الناس في جميع أنحاء العالم مفتونون بنكهة الفاكهة اللذيذة والنكهة الحلوة واللون الشبيه بالجواهر والعطر المسكر، لماذا لا تريد أن تعرف كيفية زراعة الفراولة الكبيرة؟

تعلم كيفية زراعة الفراولة هو في الواقع أمر سهل للغاية، يمكنك زراعتها في أصيص فراولة ذو طبقات مع جيوب جانبية، أو زراعتها في تربة الحديقة المعدل، الفراولة نباتات يمكن الوصول إليها بسهولة مع سهولة العناية بها وحصادها الوفيرة.


نصائح لزراعة الفراولة الكبيرة

قد تجد هذه الفاكهة اللذيذة أنك ترغب في زراعة ثمار أكبر لتحقيق أقصى قدر من الغلة، تنتج الثمار الأكبر حجمًا من أصناف معينة يتم تربيتها لمثل هذه النتيجة، ولكن يمكن أن تحدث أيضًا مع رعاية فائقة.

ملاحظة تحذيرية

الأكبر لا يعني دائمًا الأفضل، في كثير من الأحيان، يكون للفواكه الصغيرة ذات النكهة المركزة طعم أفضل. وذلك لأن التوت الأكبر حجمًا يحتوي على كمية أكبر من الماء، مما يخفف الطعم بشكل أساسي.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في زيادة حجم محصولك إلى الحد الأقصى، فستساعدك هذه النصائح على طول الطريق.

1. اختر أصناف الفراولة الكبيرة

الخيار الأول لزراعة الفراولة الكبيرة هو اختيار الصنف الذي يتم تربيته للحصول على ثمار أكبر. يقضي مزارعو التوت التجاريون وقتًا ونفقات كبيرة في برامج التربية المصممة لإنتاج ثمار كبيرة، مع إمكانية نقل ممتازة وأفضل نكهة.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من نباتات الفراولة للاختيار من بينها، قد يكون التوت عبارة عن فراولة دائمة الخضرة تنتج أكثر من محصول واحد، أو قد تكون فراولة تحمل شهر يونيو، والتي تؤتي ثمارها مرة واحدة بحصاد قوي ولذيذ.

عادةً ما تنتج الثمار التي تحمل شهر يونيو أكبر ثمار التوت وتصنف على أنها أصناف مبكرة ومنتصف الموسم ومتأخرة الإزهار.

تحتاج الفراولة الدائمة النمو إلى ما لا يقل عن 12 ساعة من الشمس يوميًا ولا تبدأ في الإنتاج إلا بعد طول النهار. العديد من هذه الأصناف تنتج محاصيل متتالية حتى الصقيع.

تنتج الفراولة المحايدة نهارًا ثمارًا كبيرة وثابتة من الصيف إلى الخريف. تعتبر هذه النباتات شديدة التحمل وسوف تنتج أيضًا حتى ظهورها لأول مرة.


سيؤدي اختيار صنف مقاوم للأمراض إلى تجنب الكثير من الصداع ويساعد على تعزيز نمو أكثر قوة.

إليك اختيارنا لأصناف الفراولة الأكبر حجمًا التي يمكن زراعتها:

Allstar : توت مكتمل التكوين ذو قشرة لامعة في منتصف الموسم.
تشاندلر: ثمار كبيرة صلبة ذات قشرة حمراء لامعة.
ديامانتي: فواكه كلاسيكية كبيرة ذات لون أحمر عميق وذات قشرة لامعة. غالبًا ما تستخدم هذه للفراولة المغطاة بالشوكولاتة.
الجوهرة : توت ضخم ذو إنتاجية عالية وطويلة الموسم.
جولييت: ثمار كبيرة ذات توت مخروطي الشكل.
أوزارك بيوتي : حلو جدًا لمجموعة متنوعة دائمة.
Sundrench: ثمار مبكرة ذات نهايات مدببة ونكهة التوت الكلاسيكية.
سوريكروب: توت غير منتظم الشكل ولكن بنكهة ممتازة.


2. زراعة ظروف النمو المناسبة

ازرع الفراولة في الأرض في أوائل الربيع أو الخريف. التربة الجيدة جيدة التصريف والطينية ذات درجة حموضة التربة بين 5.5 و6.8 هي أفضل حالة. اعمل في السماد أو السماد الفاسد جيدًا في البوصات القليلة العلوية من السرير.

تنتج هذه الثمار ثمارًا ثاقبة وتتوسع مع نضجها، لذا اترك مساحة كبيرة بين النباتات.

يحتاج التوت في بداية الموسم إلى 6-8 ساعات من ضوء الشمس، بينما تحتاج الأصناف الدائمة النمو إلى يوم كامل من الشمس لتحقيق الإنتاج الأمثل.

عند سقي الفراولة ، قم بإعداد نظام الري بالتنقيط للحفاظ على رطوبة النباتات مع تجنب الأوراق الرطبة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مرض فطري.

سيساعد تغطية الفراولة على ردع الأعشاب الضارة والحفاظ على برودة التربة والاحتفاظ بالرطوبة.


3. تعزيز النمو من خلال التسميد


عادة، ينبغي أن يتم تسميد الفراولة في الربيع، ومرة أخرى عندما يبدأ التوت في الظهور.

الأسمدة الحبيبية المتوازنة 10-10-10 والتي يتم إطلاقها في الوقت المناسب سوف تغذي النبات طوال الموسم إذا تم تطبيقه في الربيع. هذا الخيار ممتاز للفواكه المزروعة في حاويات.

يدعي بعض البستانيين أن استخدام الأسمدة الغنية بالبوتاسيوم أثناء الإزهار والإثمار سيزيد من حجم وعدد التوت.

الخيارات العضوية لتغذية الفراولة، هي والفوسفات الصخري، ووجبة عشب البحر، ووجبة فول الصويا، اعملها في التربة بلطف لتجنب إزعاج الجذور والعدائين، يحتوي العنصران الأولان على نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم ويساعدان على تعزيز الإزهار والإثمار.


4. قم بإزالة المتسابقين

يمكن أن يساعد اختيار الثقافة والصنف في الحصول على ثمار أكبر، ولكن هناك نصيحة واحدة أكثر أهمية: قم بإزالة العدائين.

بعد أن تثبت النباتات لمدة عام، قم بإزالة السيقان أثناء الإزه، وذلك لأن المصنع يحاول إنشاء المزيد من النباتات، لكنه ينفق الطاقة في ذلك.

قم بقص أو قرصة المتسابقين للحفاظ على كل الطاقة في النبات الأم لإنتاج الفاكهة، لن تؤدي هذه الممارسة البسيطة إلى إنتاج المزيد من الغلة فحسب، بل ستؤدي أيضًا إلى زيادة حجم التوت.


5. رعاية النباتات حتى النضج

تنتج النباتات الصغيرة ثمارًا صغيرة فقط، بينما تنتج النباتات الناضجة ثمارًا أكبر.

في السنة الأولى، يختار العديد من البستانيين قرصة زهور الفراولة، بدلاً من السماح لها بالإثمار. وهذا يسمح للنباتات بوضع طاقتها في إنتاج محصول أفضل في العام التالي.

مع القليل من الصبر، لن يمر وقت طويل قبل أن تستمتع بأكبر وأروع محصول من الفراولة يمكن تخيله.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة