الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للحد من إهداره..خطة حكومية لزيادة مخزون القمح لمدة 3 سنوات

قمح  القمح
القمح
أ أ
وضعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، فى برنامجها الذى يمتد لمدة 3 سنوات ( 2024-2027) خطة متكاملة لتأمين احتياجات البلاد من المحاصيل الاستيراتيجية، وزيادة المخزون منها، وفى مقدمة ذلك "القمح"، حيث تعمل على تحقيق مخططات الدولة ذات الصلة بتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، عبر توظيف التكنولوجيا لزيادة الإنتاج الزراعي.

وتستهدف الحكومة فى برنامجها، الحد من إهدار القمح عن طريق الحفاظ على منظومة الصوامع، ومواصلة بناء صوامع جديدة لاستيعاب الزيادة فى المساحة المزروعة بالقمح، فضلا عن صرف حوافز إضافية للمزارعين لتحفيزهم على زراعة القمح، بما يكفل زيادة معدلات توريد القمح بكميات كبيرة.


ويأتى ذلك فى ضوء مستهدفات البرنامج الحكومى المصرى (2024-2027)  تحقيق الأمن الغذائي، انطلاقا من أهميتها فى تحقيق الاستقرار ومكانته فى خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتزامنا مع تنفيذ الدولة المصرية لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وفصلت الحكومة مستهدفاتها فى 10 برامج فرعية تحقيقا للأمن الغذائي، ولعل فى مقدمة ذلك ما يخص زيادة المخزون من المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح والأرز والذرة والفول والفاصولياء، وغيرها والتى تمثل بدورها ركيزة أساسية للأمن الغذائي، حيث تعد بمثابة السلع الغذائية الأساسية بالدولة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة