الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كله فوايد لصحة جسمك ..كل ما تريد معرفته عن التين الشوكي الأحمر

تين شزكي
تين شوكي أحمر
أ أ
يعشق الكثيرون تناول التين الشوكي الأحمر، الذي يتميز بطعمه اللذيذ، ومع ذلك، قد يجهل البعض الفوائد المذهلة التي يقدمها هذا النوع من الفاكهة.

فوائد تناول التين الشوكي الأحمر


أشار الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، إلى التأثيرات الإيجابية لتناول التين الشوكي الأحمر على مستويات الكوليسترول وصحة الكبد والكلى.

ويحتوي التين الشوكي على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الكبد من التلف الناتج عن الجذور الحرة الضارة، وتعزز وظائف الكبد، وتحد من الالتهابات التي تعتبر من العوامل الرئيسية لأمراض الكبد المزمنة، وفقًا لـ«القيعي».

وأضاف أن تناول التين الشوكي يحمي صحة الكلى ويقي من تكوين الحصوات، بفضل محتواه من الألياف والماء، وهذه العناصر تدعم صحة الكلى وتحافظ على كفاءتها، كما تساعد في تصفية الدم والتخلص من السموم بشكل طبيعي.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في التين الشوكي الأحمر، تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة