الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور .. وكيل شركة اوركيدا صنف بطيخ فهد انتاجه 3 أضعاف الأصناف العادية

حسام أبو النور
المهندس ياسر أبو النور وكيل شركة اوركيدا للتصدير والاستيراد والتنمية الزراعية بكفر الشيخ
أ أ
قال المهندس  ياسر أبو النور وكيل شركة اوركيدا للتصدير والاستيراد والتنمية الزراعية بكفر الشيخ ،  نثق في شركة اوركيدا وقياداتها فهم أصحاب السبق في طرح كل ما هو مميز وجديد من أصناف البذور  ، قررنا خوض تجربة زراعة صنف فهد للبطيخ بأكثر من مكان وأثبت كفاءة عالية ومميزاته واضحة جداً  ،  تصل إنتاجية الفدان من صنف فهد لـــ 3 أضعاف الأصناف العادية .


 حجز الصنف للموسم القادم من الآن لمساحة لا تقل عن 150 فدان ونتوقع المزيد 

 
وأضاف  ياسر أبو النور  ، في  تصريحات لموقع   "اجرى نيوز"   الاخبارى  ، أنه تم حجز الصنف للموسم القادم من الآن لمساحة لا تقل عن 150 فدان ونتوقع المزيد ،  مع ارتفاع تكلفة الزراعة يحتاج المزارع لتحقيق أرباح مجزية وهو ما يوفره هذا الصنف الفريد، وتتراوح أسعار البطيخة الواحدة من صنف فهد بين 70 لــــ 130 جنيهاً،  وتتم زراعة صنف فهد بأقل نسبة من المبيدات والأسمدة ولا يحتاج لمياه كثيرة عند ريه ، هناك بعض العلامات التي تدل على نضوج الثمرة وصلاحيتها للتداول  .



موقع "اجرى نيوز"   الاخبارى  ،  كان له زيارة لإحدى الأراضي المنزرعة بصنف متميز جداً من البطيخ صنف " فهد " اللي لأول مرة بيتم طرحه بالأسواق المحلية والتصديرية ،  موجودين معاكم بالتحديد بقرية الدعاء من مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ المشهورين بزراعات البطيخ  و اللي بيشرف على زراعته شركة اوكيدا للتصدير والاستيراد والتنمية الزراعية اللي دعونا لحضور اليوم الحقلي المتميز ده لحصاد فهد وده لثقتهم التامة في الصنف بعد تجربته وزراعته في محافظة مطروح وتحقيق نتايج مذهلة وانتاجية عالية  لانه صنف بتوصل انتاجيته لــــ 3 أضعاف الاصناف العادية .


صنف فهد موفر في زراعته

وأثناء جولتنا عرفنا من أصحاب الشركة ووكلاءها وقياداتها إزاى بدأوا زراعة الصنف ده اللي أصله تركي ووصلوا لزراعة مساحة كبيرة منه ومش بس كده كمان تم حجز كمية التقاوي والبذور بالكامل للموسم القادم نظرا لانه صنف عالي الانتاجية وموفر كمان ف تكلفة زراعته ومذاقه السكري اللذيذ اللي ساعد على انتشاره بأسواق العالم التصديرية بصراحة محصول ممتاز ومثال مشرف للزراعة المصرية .


قابلنا المزارعين أصحاب الأراضي اللي قاموا بتجربة الصنف وأكدوا كفاءته العالية وارباحه الممتازة وانه صنف عالمي ومبهر في حجمه ومذاقه و هيحقق نجاح باهر و ثورة في السوق المصري.






























تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة