الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"فرحات" يعقد الاجتماع الدوري لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

فرحات
اللواء الحسين فرحات خلال الاجتماع
أ أ
عقد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، اليوم، الموافق ٢ سبتمبر٢٠٢٤، اجتماعه الدوري، في مقر الجهاز بالتجمع الخامس، هذا الاجتماع يعد جزءًا من الجهود المستمرة لتنسيق العمل ومناقشة المشروعات الجاري تنفيذها لاستهدافها بحزمة جديدة من الإجراءات لإزالة العقبات وتسهيل سير العمل وإنجازها على أكمل وجه وتحسين أداء الجهاز في مهامه الرئيسية، التي تشمل حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في مصر، وذلك بحضور السادة مديرين العموم ورؤساء الإدارات المركزية.


تحقيق الإكتفاء الذاتي من الأسماك وزيادة مساهمة القطاع السمكي في الاقتصاد الوطني

استهل اللواء الاجتماع، بالإشارة إلى سعى مصر بكل قوتها، إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الأسماك، وزيادة مساهمة القطاع السمكي في الاقتصاد الوطني، وتحسين مستوى معيشة الصيادين والعاملين في هذا المجال،  فبالرغم من وجود خضم في تحركات الدولة المصرية، بالمجالات المختلفة سياسياً وأمنياً وإقتصادياً وإجتماعياً، كان إهتمام الدولة واضحاً بتنمية الثروة السمكية، بتكثيف العمل في مشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات والمتمثل في المشروع القومي لتنمية وتطوير البحيرات لزيادة إنتاجيتها.

وفي هذا الإطار، أوضح فرحات، أن الدولة قامت بعدة مبادرات، عبر مختلف أجهزتها وجهاتها المعنية، مثل مبادرة "بر أمان"، مشيراً إلى أن تلك الجهود تهدف في الأساس إلى دعم الصيادين والمواطن المصري، والتأكيد على دعم الدولة المستمر له، لافتاً في هذا الصدد إلى جهود الجهاز المبذولة في سبيل الحفاظ على الثروة السمكية التي تمثل رافداً أساسياً للمواطن المصري، وذلك من أجل حماية المخزون السمكي في مصر، وبما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لقطاع الثروة السمكية.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، بما في ذلك استعراض تقارير الأداء للإدارات المختلفة، وتحديد نقاط القوة والضعف، واقتراح سبل لتحسين الأداء، كما تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الجهاز وكيفية التغلب عليها لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية.


أهمية التعاون بين الإدارات المختلفة بالجهاز

أكد المدير التنفيذي على أهمية التعاون بين الإدارات المختلفة بالجهاز، وضرورة تبادل الخبرات والمعلومات لضمان اتخاذ قرارات فعالة ومبنية على البيانات، حيث يساهم الاجتماع في توحيد الرؤية وتنسيق الجهود بين الإدارات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

فيما أبدى، استعداد الجهاز التام لتقديم مختلف أشكال الدعم الممكن للعاملين بيه وبالمناطق التابعة للجهاز والصيادين والمزارع والمفرخات، وذلك في سبيل إنجاز الجهاز لكافة الأعمال المكلف بها طبقاً لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، ولن يتم ذلك إلى بالإخلاص والاجتهاد واستغلال الموارد البشرية الكفوء بشكل صحيح.

صرح اللواء خلال الاجتماع، كلنا إرادة وعزيمة أن ننجح ونضيف للجهاز، ونطمح أن يكون الجهاز فى المركز الأول دائمًا، والنجاح والازدهار يحتاج مجهود والتميز يحتاج مجهود أكبر، والنجاح لا يتوقف على شخص فقط، بل يتوقف علينا جميعًا، وللنجاح أيضًا أدوات وأنتم أهم أداة فى نجاح الجهاز.


تعزيز التواصل والتنسيق بين مديري الإدارات

أشار فرحات إلى أن هذه الاجتماعات الدورية تهدف إلى تعزيز التواصل والتنسيق بين مديري الإدارات المختلفة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة للجهاز وحماية وتنمية الثروات المائية في البلاد، فمن خلال متابعة سير العمل وتقييم الأداء، يمكن التأكد من أن الجهاز يسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه كما يعطي الاجتماع فرصة للعاملين للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم، مما يساهم في رفع الروح المعنوية وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

وفي ختام الاجتماع، شدد فرحات على ضرورة التعاون والتكامل بين مختلف الجهات والإدارات لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية، مشيراً إلى أهمية متابعة تنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن الاجتماع لضمان تحسين الأداء وتقديم أفضل ما يمكن.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة