الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الخضراوات : سبب ارتفاع البطاطس احتكار التجار وزيادة التصدير غير المنظم

بطاطس , البطاطس , محصول البطاطس
بطاطس
أ أ
علق حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار البطاطس، قائلًا: سبب الارتفاع الآن هو احتكار وزيادة التصدير غير المنظم، وحجب المنتج عن الأسواق.

ارتفاع أسعار البطاطس

وطالب النجيب، في تصريحات له، بتنظيم عملية التصدير وهو الأمر الذي سيؤثر على المخزون الاستراتيجي للدولة، موضحًا أن أسعار البطاطس حتى تستقر وتعود لطبيعتها يجب انتظام التصدير.


عملية التصدير

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية إلى أنه ليس ضد عملية التصدير، ولكن يجب أن يكون في إطار اتفاقيات الدولة، وليس بشكل غير منظم من كبار المنتجين والمصدرين غير المعروفين؛ وذلك للسيطرة علي أسعار البطاطس وعدم تفاقم الأزمة. 

حسين أبو صدام  نقيب الفلاحين

وفي وقت سابق، قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إننا نزرع 600 ألف فدان من البطاطس على 3 عروات.

وأضاف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، خلال تصريحات تليفزيونية: مفيش فلاح بيخزن بطاطس في البيت عنده، ومصر تنتج 7 ملايين طن بطاطس في السنة وتستهلك 5 ملايين.

وأكمل: لن نستفيد شيئا إذا أوقفنا تصدير البطاطس حاليا، وليس ممكنا ترشيد البطاطس لارتباطنا بعقود مع دول أخرى، أتوقع انخفاض أسعار البطاطس في شهر نوفمبر إلى نحو 50%.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة