الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الخضراوات :السعر العادل لكيلو البطاطس 10 جنيه واحتكار التجار السبب في الغلاء

حاتم النجيب
حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة
أ أ
كشف حاتم النجيب،  نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس إلى مستويات تتخطى الـ 25 جنيها للكيلو.

ارتفاع أسعار البطاطس

وأشار النجيب، في تصريحات خاصة له، إلى أنه يجب مراقبة الأماكن التي يتم بها تخزين البطاطس عند كبار التجار وكبار المصدرين، مؤكدا أنه يجب تنظيم عملية التصدير، حيث إن سبب الارتفاع الذي تشهده البطاطس هو زيادة معدلات التصدير.
وأوضح، أن هذا لا يعني عدم التصدير ولكن يجب السيطرة على معدلات التصدير التي تؤثر على السوق المحلي والمخزون الاستراتيجي للدولة.

وقال النجيب، إنه لا يوجد محصول بطاطس على الأرض والموجود في السوق هو مخزون في الثلاجات، مشيرًا إلى أن التقاوي كانت قليلة في بداية الزراعة بسبب الأزمات في مستلزمات الإنتاج في تلك الفترة.

وأكد أنه كان هناك تهافت على التخزين، مما سبب الآن احتكار وحجب المنتج عن الأسواق وزيادة الأسعار بسبب التصدير بشكل غير منظم من قبل كبار منتجين وكبار مصدرين الذين غير معروفة هويتهم.

وطالب بتنظيم التصدير الذي يؤثر على المخزون الاستراتيجي للدولة، لأن زيادة أسعار البطاطس في تزايد، ولن تستقر إلا بانتظام الصادرات، والسعر العادل من 8 لـ 10 جنيهات.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة