الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الخضراوات : أزمة ارتفاع أسعار البطاطس مستمرة لشهر نوفمبر المقبل

البطاطس بطاطس
بطاطس
أ أ
كشف حاتم نجيب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية، أن ارتفاع أسعار البنزين الأخيرة ستؤثر على أسعار نقل الخضراوات، مما قد يؤدي لارتفاع بسيط في الأسعار.


أزمة ارتفاع أسعار البطاطس


وحول أزمة ارتفاع أسعار البطاطس، أوضح نجيب خلال تصريحات تليفزيونية: لدينا فجوة كبيرة ستستمر حتى نوفمبر المقبل، وسبب الارتفاع الآن هو احتكار وزيادة التصدير غير المنظم، وحجب المنتج عن الأسواق، مطالبًا بوقف تصدير البطاطس لحل الأزمة. 

وأشار إلى أن أسعار البطاطس حتى تستقر وتعود لطبيعتها يجب انتظام التصدير، موضحًا أنه ليس ضد عملية التصدير، ولكن يجب أن يكون في إطار اتفاقيات الدولة، وليس بشكل غير منظم من كبار المنتجين والمصدرين غير المعروفين؛ وذلك للسيطرة على أسعار البطاطس وعدم تفاقم الأزمة. 


من جانبه قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إننا نقوم بزراعة 600 ألف فدان من البطاطس على 3 عروات.

وأضاف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، خلال تصريحات تليفزيونية: مفيش فلاح بيخزن بطاطس في البيت عنده، موضحًا: مصر تنتج 7 ملايين طن بطاطس في السنة وتستهلك 5 ملايين.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة