الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة الفيوم: التصدي لزراعات الأرز المخالفة لضمان وصول المياه للأراضي بنهايات الترع

الارز ارز شتل الارز  فلاح
زراعة الارز
أ أ

تبذل مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم جهودا كبيرة لمنع الزراعة المخالفة للأرز، حيث كان صدر قرار من محافظ الفيوم منذ عدة سنوات بمنع زراعة الأرز بعدما تبين أن المحصول تسبب في بوار عشرات الأفدنة في نهايات الترع والأبحر لعدم وصول حصتها من المياه وإستهلاكها في زراعات الأرز، وعلي الرغم من هذا القرار إلا أن هناك حالات عديدة من التعدى بزراعة الأرز المخالف، والتي يتم التصدي لها من قبل مديرية الزراعة، وإزالتها وتحرير المحاضر اللازمة لها.
يقول المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، أن المديرية تبذل قصارى جهدها لمواجهة زراعات الأرز المخالف، ويتم الإزالات الفورية، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، أنه يتم التنسيق مع الوحدات المحليه ومسؤل الرى وتم إزالة جميع الحالات المتعدية بزراعة الأرز، وتم عمل بأسماء المخالفين القائمين بزراعة الأرز.


ولفت أبو طالب إلي أنه تم التشديد علي تنفيذ قرارت الدولة ومساعدتها في تحقيق الدعم للمزارعين من الأسمدة والكيماوي وتوفيره في الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب لضمان وصول دعم الاسمدة لمستحقيه الحقيقيين. 
وأكد أبو طالب أن الدولة تبذل جهودا كبيرة في ملف حماية الأراضى، مؤكدا أنه شدد علي القائمين علي الملف على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل الوقوف أمام التعديات علي الأراضى الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل المحاضر والسرعة في تنفيذ القرارات والقوانين.



ولفت وكيل وزارة الزراعة بالفيوم إلى أنه وجه بضرورة مراجعة برامج كارت الفلاح والحيازات لمواجهة أية مشكلات والعمل على حلها فورا مع ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة.
وأكد أبو طالب أن الشهر الجاري هو ذروة بداية تسميد المحاصيل الاستراتيجية والصيفية بهدف تفادي أية مشكلات قبل حدوثها وهو ما يتطلب من جميع أعضاء منظومة الأسمدة بذل قصارى جهدهم سواء الجمعيات أو الإدارات وقيادات المديرية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية, بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة