الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رئيس شعبة الأرز: لدينا اكتفاء ذاتي من مخزون الأرز..ولا يوجد أي مشكلات

ارز
أرز
أ أ
كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، آخر التطورات في أسعار الأرز بالأسواق، خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، ورفع معدلات إقبال المواطنين على الشراء.

وقال شحاته في تصريحاته خاصة له، إن أسعار الأرز الأبيض والشعير يشهدان حالة من الاستقرار في الوقت الحالي بالأسواق المحلية، وأنه من المتوقع أن تستمر الأوضاع دون أي تغيير في سوق الأسعار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ رغم ارتفاع معدلات الإقبال على الشراء، إذ يوجد مخزون استراتيجي متوفر بالسوق يكفي احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة.

وأضاف رئيس شعبة الأرز، أن السوق المحلية لديها اكتفاء ذاتي من مخزون الأرز، لتغطية احتياجات المواطنين، وأن التوقعات تشير لاستمرار عملية الاستقرار في الأسعار خلال عيد الاضحى، قائلًا: ليس لدينا أي مشكلات في الوقت الحالي لإنتاج الأرز.

متابعة زراعات الأرز المخالفة 
وفي هذا الصدد، وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بضرورة متابعة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات موقف التطهيرات على الطبيعة بالتنسيق مع الإدارات العامة للرى والصرف بنطاق الإدارة المركزية، واستيفاء وتدقيق بيانات منظومة تطهيرات الترع، والتي جرى إنشائها لمتابعة موقف عمليات التطهيرات بالإدارات العامة للري.

كما أكد وزير الري، على متابعة مسئولي الري زراعات الأرز المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، ومتابعة موقف تطهير المزارعين، المساقي الخصوصية بالتنسيق مع وزارة الزراعة، لضمان وصول مياه الري للأراضي الزراعية، في التوقيت الملائم وبالكمية المناسبة.

وشدد الوزير، أن موقف الاستعداد والجاهزية بكل إدارة وعدد الشكاوى خلال موسم اقصي الاحتياجات، يعد أحد الأدوات المهمة، لتقييم أداء العاملين بالادارات المختلفة، وانعكاس ذلك على الحوافز والترقيات.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة