الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حقيقة وجود علاقة بين قطع الأشجار وارتفاع درجات الحرارة.. مركز المناخ يكشف

محمد على فهيم
الدكتور محمد فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة
أ أ
كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، حقيقة وجود علاقة بين قطع الأشجار وارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، موضحا أن قمة المناخ شهدت تعهد الدول بعدم إزالة الغابات .

قطع الأشجار وارتفاع درجات الحرارة

وقال الدكتور محمد فهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبوطالب، والمُذاع عبر قناة "أزهري"، إنه تم إزالة مليارات الأشجار من الغابات التاريخية في مناطق كثيرة في العالم، ما أدى لتفاقم أزمة المناخ، موضحًا أن المناخ لا يتغير بقطع 100 أو 100 ألف شجرة، والأشجار الموجودة لها علاقة بالظل ولا يمكن لها تغيير مناخ مناطق أو دول، ولا يمكن الربط بينها وبين ما يحدث في دولة معينة.

وتابع أنه لا يوجد علاقة بين قطع الأشجار وتغيرات المناخ في مصر، والموجات الحارة، لافتًا إلى أن الموجات الحارة ناتجة عن منخفض الهند الموسمي، والجزء البسيط منه الذي يأتي بمصر، وهو عبارة عن زيول المنخفض الهندي الموسمي.

وذكر فهيم، أنه تم قطع عشرات الآلاف من الأشجار في مصر ولكنها غير مؤثرة على المناخ، مشيرًا إلى أن مصر لديها 250 مليون شجرة اقتصادية، بينها 18 مليون شجرة نخيل، وكذلك المانجو، وقطع 10 آلاف شجرة لن يكون لهم تأثير على المناخ الحي، لقرية أو مدينة، مُضيفًا أن شركات السيارات هي المسؤولة عن العوادم أيضًا، وهناك غيابات قامت بعملها شركات السيارات العالمية "تكفير عن ذنوبها" على حد قوله.

وأضاف الدكتور محمد فهيم: "البعض يزعم أن مصر ضد البيئة والطبيعة، ودا حرام، واقترح أن كل واحد يقطع شجرة يزرع مكانها.. وهناك من يستغل الأزمات.. مناخ مصر حار ولكن لم يختلف عن 1000 سنة مضت".

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 



icon

الأكثر قراءة