الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تكريم باحثة بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي خلال المؤتمر العام لمحافظات جنوب الوادي.

958778f1-7f6d-4ea3-9b64-327400b87590
تكريم باحثة بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي خلال المؤتمر العام لمحافظات جنوب الوادي.
أ أ
بناءً على توجيهات القيادة السياسية بجمهورية مصر العربية وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالمشاركة بالأفكار البناءة والتى تهدف الى تعزيز المشروعات التنموية التى تهدف الى التنمية المستدامة بالإعتماد على الركائز التكنولوجية والبيئة .

فقد قامت الدكتورة فاطمة سيد مرسي بالتقدم بالمبادرة بأحد المشروعات والذي يدور حول إنشاء مركز تدريبى إرشادي فى جنوب الوادى (محافظة قنا) للتدريب على نقل التكنولوجيات الحديثة فى مجال انترنت الأشياء والذكاء الأصطناعى لإدارة الظروف المناخية فى الزراعات المحمية وقد حصل المشروع على المركز الثالث على مستوى المبادرة داخل محافظة قنا .

وقد تم تصعيد المشروع للمنافسة على مستوى الجمهورية. وتم تكريم الدكتورة فاطمة سيد مرسي اليوم الاثنين 23 – 9 -2024 بمحافظة الاقصر من خلال المؤتمر العام لمحافظات جنوب الوادي. و ركز مشروع المبادرة التي تقدمت به الدكتورة فاطمة و فريق العمل على تطوير منظومة الزراعة الذكية و انترنت الاشياء للوصول الى ادارة مزرعية متكاملة تعمل على تقليل التكاليف و زيادة العائد بجانب المحافظة على البيئة من التلوث حيث ان التحديات التي تواجه قطاع الزراعة تحتم على العاملين به على تقليل التكلفة و تعظيم الاستفادة من وحدة المياه و الارض بجانب توفير الطاقة و تحقيق أعلى عائد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة