السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تأثير الزراعة المستدامة علي التنوع البيولوجي.. نقيب الفلاحين يكشف

نقيب الفلاحين 2
حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين
أ أ

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين ان الزراعة المستدامة هي النظام الأنسب للحفاظ علي التنوع البيولوجي حيث يلبي هذا النظام احتياجاتنا الأساسية من الطعام علي المدي الطويل وباستمرار مع الحفاظ علي البيئة والتنوع البيولوجي وتحسين الظروف للاستفادة بأقصى درجة ممكنه من المصادر الطبيعية غير المتجددة  وحماية المصادر الطبيعية بما لا يمس بقدرة الأجيال القادة علي الحصول علي المنتجات الزراعية الكافية .

لافتا ان هذا النظام غير مضر بالبيئة سواء (تربه أو ماء أو هواء ) بما يحافظ علي التنوع البيولوجي شديد الأهمية لاستمرار الحياه 

الزراعة المستدامة ترشد استخدام الموارد الموجودة

وأضاف عبدالرحمن أن الزراعة المستدامة ترشد استخدام الموارد الموجوده من مياه ومستلزمات زراعيه وتحافظ علي تربه صحيه لسنوات قادمه .

واردف ابوصدام ان اهم ما يمنع ويعرقل الزراعة المستدامة هو قلة التوعية وضعف الحالة الاقتصادية للمزارعين، مؤكدا ان الزراعة المستدامة هي سلاح العالم لتوفير الأمن الغذائي والحفاظ علي الموارد الطبيعية والبيئة .

العودة الي الزراعة البدائية بطرق زراعيه والات حديثه هو الحل

وأوضح ابو صدام ان العودة الي الزراعة البدائية بطرق زراعيه والات حديثه هو الحل لإنتاج غذاء امن لا يستخدم المبيدات والأسمدة المصنعة ولا التقاوي والبذور المهندسة وراثيا وهو ما يحافظ علي التربة والماء والهواء من التلوث، حيث يمكننا الاعتماد علي الأسمدة العضوية والمكافحة اليدوية أو باستخدام الاعداء الطبيعيين للحشرات والآفات الضارة بدلا من الأسمدة الكيماوية والمبيدات المصنعة 
حيث ننتج اغذيه صحيه لا تتسبب في انتشار الامراض بمذاق افضل، كما هو الحال في الزراعه التي تستخدم الكيماويات والبذور المهندسه وراثيا والتي تتسبب في امراض القلب والسرطان وتضر البيئة .

 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة