الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد وصول سعر شيكارة الاسمدة لـ 1200 جنيه .. الزراعة توضح السبب وتؤكد: انفراجة قريبا

عباس الشناوي
الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة
أ أ
قال  الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، عن أمله فى حدوث انفراج فى حالة اختناقات توزيع الأسمدة الناتجة عن انخفاض الكميات الواردة لجهات الاستلام بوزارة الزراعة بسبب انخفاض كميات الغاز لمصانع الإنتاج الفترة الماضية.

وأضاف  رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة ، في تصريحات له  ،  أنه يتم توزيع المتاح من هذه الكميات والبالغة ٦ آلاف طن يوميا على أماكن الاختناقات.



حدوث انفراج فى توزيع الأسمدة قريبا

 وتابع عباس الشناوى ، أن إجمالى الحصص المقرر توريدها من مصانع الأسمدة لجهات التوزيع، ٢٥٧ ألف طن شهريا، وصل منها ١١٠ آلاف طن يونيو الماضى، طبقا لكميات الغاز الموردة للمصانع، مشيرا إلى أنه من المتوقع حدوث انفراج فى توزيع الأسمدة قريبا.

 وأوضح، أن أرصدة المخازن بوزارة الزراعة بلغت مع بداية شهر يونيو ٢١٠ آلاف طن ساهمت فى تخفيف من حدة الأزمة، حيث تم التجاوز الجزئى للاختناق فى توزيع الأسمدة، معربا عن أمله فى عودة التشغيل الكامل لمصانع الأسمدة التى توقفت بسبب أزمة نقص الغاز، حتى تتمكن من توفير الاحتياجات الكاملة للزراعة خلال الموسم الصيفى البالغة ١.٦ مليون طن.


شكوي الفلاحين من نقص  الأسمدة بالجمعيات الزراعية والشون

كان  عدد كبير من الفلاحين اشتكى من نقص  الأسمدة بالجمعيات الزراعية والشون، وتداولها بالسوق السوداء بسعر وصل لـ ١٢٠٠ جنيه، لشيكارة اليوريا، فى حين تباع بالجمعيات الزراعية بـ٢٥١ جنيهًا، و٢٤٦ جنيهًا للنترات.


مشقة الحصول على الأسمدة الزراعية اللازمة للمحصول الصيفى 

واشتكى عدد من الفلاحين، من مشقة الحصول على الأسمدة الزراعية اللازمة للمحصول الصيفى سواء الذرة، أو عباد الشمس، لافتين إلى أن سعر شيكارة اليوريا ٤٦٪ أزوت تخطى ١٢٠٠ جنيه بالسوق السوداء، كما تخطى سعر شيكارة النترات ١٠٠٠ جنيه للشيكارة، مطالبين الجهات المعنية بتشديد الرقابة وحل تلك الأزمة.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة