الجمعة، 26 صفر 1446 ، 30 أغسطس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد وصولها لـ30 جنيه ..وزير الزراعة يعلق علي ارتفاع أسعار البطاطس :السعر طبيعي

البطاطس بطاطس
بطاطس
أ أ
علق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ارتفاع أسعار بعض السلع والمحاصيل الزراعية ومن بينها محصول البطاطس، موضحا أن السبب في ارتفاع أسعارها يرجع إلى انتهاء موسم الحصاد منذ عدة أشهر.

ارتفاع أسعار البطاطس 

 
وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن البطاطس الموجودة في الوقت الحالي في الأسواق والمحال هي نتاج التخزين، مؤكدا أن الأسعار الحالية طبيعية بسبب انتهاء موسم الحصاد.

وتابع قائلا: موسم الحصاد كان من عدة أشهر.. وكان شئ طبيعي أن الأسعار تكون في الوقت دا بـ 8 و10 جنيه.. واحنا قربنا ندخل على الموسم الجديد والأسعار هترجع تاني.. والبطاطس السنة دي كانت فيها مشكلة عالمية مش عندنا بس.. واحنا أبلينا كويس وارتفاع الأسعار مكنش في مصر بس.

زراعة وحصاد العروة والجديدة

وأكد فاروق، أنه خلال فترة قصيرة سيبدأ زراعة وحصاد العروة والجديدة، وبالتالي ستشهد أسعار البطاطس انخفاضا تدريجيا، لافتا إلى أن الأسعار في الوقت الحالي للبطاطس مقارنة بأسعار كثير من السع الأساسية مناسبة.

 مساحات الأرز سيتم تقنين مساحتها المنزرعة به 

وأوضح أن مساحات الأرز سيتم تقنين مساحتها المنزرعة به على كافة أراضي الجمهورية بالمحافظات التي تقوم بزراعته، مؤكدا أن السبب وراء ذلك يرجع إلى أنه من المحاصيل الشرهة للمياه ولابد من الاستفادة القوية من كافة مقدرات الدولة، مضيفا: عندنا اكتفاء ذاتي من الأرز والسنة اللي فاتت حققنا انتاجية عالية بتكفي للاستهلاك المحلي وبيتزيد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة