الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بطريقة سهلة..تعرف علي كيفية زراعة البابونج في الحاويات وخفف من التوتر شوية

البابونج
البابونج
أ أ
البابونج هو عشب جميل يُقدر بزهوره الرقيقة التي تشبه الأقحوان، يمكنك تجفيف الزهور وتحضيرها لتحضير شاي البابونج اللذيذ الذي يساعد على الهضم ويخفف التوتر، يمكنك زراعة البابونج في الأسرة، وفي حدائق الأعشاب، وفي الحاويات.


معرفة كيفية زراعة البابونج في وعاء يسمح لك بالاستمتاع بهذه العشبة اللذيذة، ورائحتها ونكهتها الرقيقة حتى لو كانت مساحتك الخارجية محدودة.

قم بزراعته في الفناء أو الشرفة أو حتى في الداخل. ويفضل العديد من الأشخاص أيضًا زراعته في حاوية، حيث أنه يعيد زرع البذور وينتشر بسهولة؛ إن زراعته في الأواني يسمح بمزيد من التحكم.

كيفية زراعة البابونج في الحاويات

ينمو البابونج جيدًا في الحاويات، طالما أنك توفر الظروف المناسبة، فلا ينبغي أن تعاني من زراعتها في الحاويات، فقط تأكد من البدء بوعاء كبير بما يكفي لاحتوائه، يعد البابونج الروماني خيارًا جيدًا لأنه يصل طوله إلى حوالي 30 سم فقط.

أي نوع من الحاويات سيفي بالغرض، لكن الطين يعمل جيدًا لأنه لن ينقلب بسهولة، كما يسمح بتدفق الهواء والماء عبر التربة والجذور، تأكد من أن أي حاوية تختارها تحتوي على فتحات تصريف في الأسفل.

عند الزراعة في الأواني، فكر في بدء البابونج من البذور، لا يتم زرع نباتات البابونج جيدًا، لكن إذا اخترت هذا الخيار، فابدأ بالنباتات الصغيرة جدًا، يجب أن يبلغ طولها بوصتين أو ثلاث بوصات (5.0 أو 7.5 سم) على الأكثر.

يعد البدء بالبذور خيارًا أفضل لتجنب المشكلات المرتبطة بزراعة الشتلات. اتبع هذه الخطوات البسيطة:
قم بإعداد وعاء عن طريق ملئه بمزيج تأصيص عالي الجودة.
– بلل مزيج القدر بالماء.
– رش بذور البابونج في الأعلى واضغط عليها برفق في خليط التأصيص، لا تغطيهم.
– أبقِ المزيج رطبًا وضع الوعاء في مكان به ما لا يقل عن ست ساعات من الضوء الساطع يوميًا.
– يجب أن تنبت البذور خلال أسبوع أو أسبوعين.
– بمجرد أن تصبح الشتلات ورقتين ناضجتين، قم بتخفيفهما، واترك نباتًا صحيًا واحدًا فقط في كل حاوية.
– يمكنك وضع الوعاء بالخارج بعد آخر موجة صقيع في الربيع، لكن قم بتقوية النباتات أولًا.
ضعهم في الخارج في مكان مظلل لبضع ساعات يوميًا، ثم في الشمس لمدة ساعة كل يوم. قم بزيادة مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس على مدار عدة أيام قبل تركها بالخارج بشكل دائم.


رعاية البابونج في الحاويات

بمجرد إنشاء حديقة صحية ومتنامية في حاوية البابونج، قم بتزويد نباتاتك بالظروف المناسبة للاستمتاع بمحصول زهور البابونج .

ظروف الإضاءة

ينمو البابونج بشكل أفضل تحت أشعة الشمس الكاملة أو الظل الجزئي، بعض الظل بعد الظهر هو الأفضل خلال الظروف الحارة جدًا.

درجة الحرارة والرطوبة

البابونج لا يعمل بشكل جيد مع درجات الحرارة القصوى، اسحب الحاويات إلى الداخل إذا كان هناك أي خطر للصقيع طوال الليل وقم بتوفير الظل أثناء فترات الحرارة. البابونج لا يتطلب الرطوبة ويتحمل الجفاف بشكل جيد إلى حد ما.

ماء

على الرغم من أنه يتحمل الجفاف، إلا أنه يجب عليك إبقاء البابونج في وعاء مرويًا جيدًا، مع الأخذ في الاعتبار أن الجذور سوف تجف بسهولة أكبر في الحاوية مقارنة بالأرض.

سقي التربة جيدًا عندما تبدأ في الجفاف في الجزء العلوي من الحاوية، يعد تناول حوالي بوصة واحدة (2.5 سم) من الماء أسبوعيًا أمرًا مثاليًا.

سماد

لا يحتاج البابونج إلى الكثير من الأسمدة وفي الواقع يمكن أن يصبح مرًا أو تنمو أوراق أكثر من الزهور إذا تم تسميده بشكل زائد.

لا تستطيع نباتات الحاويات الوصول إلى العديد من العناصر الغذائية مثل تلك الموجودة في الأرض، لذا يمكنك استخدام سماد طبيعي مخفف ومتوازن عدة مرات خلال موسم النمو للحفاظ على صحتها. بدلًا من ذلك، قم بخلط السماد في تربة التأصيص.

مشاكل عند زراعة البابونج في الأواني

لا توجد آفات أو أمراض أو مشاكل خطيرة مرتبطة بزراعة البابونج في الحاويات، راقب رطوبة التربة لإيجاد التوازن الصحيح، حيث يمكن أن تجف الأواني بسهولة أو تصبح مشبعة بالمياه، مما يسبب تعفن الجذور.


ينمو البابونج الروماني جيدًا في الحاويات، لكن البابونج الألماني قد لا يكون الخيار الأفضل، ينمو أطول وقد يكون من الصعب الحفاظ عليه في وضع مستقيم.

يمكن أن يكون ضوء الشمس مشكلة عند زراعة الأعشاب المحفوظة بوعاء بالداخل، خذ الحاوية بالخارج في الصيف أو ضعها بجوار نافذة مشمسة.


تابع موقع اجرى نيوز  عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة