الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بخطوات سهلة وبسيطة .. اعرف ازاى تكمر المانجو علشان تستوي

مانجو سكري
مانجو
أ أ
يختلف محصول المانجو عن المحاصيل الأخرى في طرق الجمع وفي المعاملات الفنية. يوجد طرق عديدة لتسوية المانجو وأفضلها الطريقة الطبيعية وهي استواء المانجو علي الشجرة بطريقة صحية وسليمة دون التدخل بأي أدوية مما يزيد من فائدة المانجو الصحية ويزيد من نسبة السكريات الطبيعية كما يزيد أيضاً من وزن المحصول. 

 طرق تسوية المانجو

1. الإثيريل
2. الكمر(بالكربون_في البرانيك_بالقش)


شرح مفصل للطرق:


أولاً: الإثيريل
الإثيريل هو مادة تُستخدم لتسريع تلوين الثمار، وتُستخدم بشكل شائع في العديد من الفواكه ذات الألوان العالية مثل العنب والتفاح. ومع ذلك، يجب استخدامه بمعدلات صحيحة. ويُمنع استخدامه بعد جمع الثمار في المانجو.لتجنب التأثيرات الصحية السلبية على البشر، وخاصةً الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي

ثانياً: الكمر بالكربون
تتطلب هذه الطريقة التحكم في درجة حرارة الغرفة وتوزيع الحرارة باستخدام مروحة بطيئة السرعة، بالإضافة إلى وضع كربون مبلل في منتصف الغرفة لضمان نضج الثمار بالتساوي.

 ثالثاً: الكمر داخل البرانيك
تُعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق أماناً، حيث يقوم التاجر بوضع ورق على جميع جوانب البرنيكة ورص ثمار المانجو بين طبقات من الورق للحفاظ على جودة الثمار.

رابعاً: الكمر بقش الأرز
تشمل هذه الطريقة وضع طبقة من قش الأرز وفردها، ثم رص المانجو ووضع طبقة أخرى من قش الأرز من الأعلى لضمان نضج الثمار بشكل صحي وآمن.

ملحوظات هامة لجمع الثمار:

يجب جمع الثمرة بجزء من العنق بطول 3 سم.
يجب رص الثمار بطريقة صحيحة لتفادي ظاهرة التسييل من الثمار.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة