الثلاثاء، 21 ربيع الأول 1446 ، 24 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث الهندسة الزراعية ينفذان اول تجربه للزراعة الذكية في الحيازات الصغيرة بالوادي والدلتا

4ff5ce25-63d3-4bcb-993b-1a05bfd8581c
بحوث الهندسة الزراعية ينفذان اول تجربه للزراعة الذكية في الحيازات الصغيرة بالوادي والدلتا
أ أ
قام معهد بحوث الهندسة الزراعية ومعهد الأراضي والمياه والبيئة بالتعاون مع الشركة المصرية للتحكم والتكنولوجيا ECT والوكيل الرسمي لشركه PTX Trimble بتنفيذ اول تجربه من نوعها لتطبيق نظام الزراعة الذكية في الحيازات الصغيرة في أراضي الوادي والدلتا.


حيث تم زراعه ٢ فدان تحت التجربة بمحصول بنجر سكر باستخدام نظام الزراعه الذكيه حيث تم تجهيز الجرار اجهزه الملاحه للتشغيل الآلي معتمدا على نظام تحديد المواقع GPS ونظام المعلومات الجغرافيه GIS كذلك تم تركيب الحساسات الخاصه بالاجهزه الملحقه بالجرار لتحديد وضبط كميه التقاوي المستخدمه في الزراعه وادي ذلك إلى وفر في كميه التقاوي المستخدمه بحوالي ١٥٪ وتم تنفيذ هذه التجربه فى المزرعه البحثيه الخاصه بمركز ميكنه الأرز بميت الديبة محافظه كفر الشيخ والمتابعه لمعهد بحوث الهندسة الزراعية.


وذلك في إطار توجهات الدولة المصرية نحو استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة وذلك ترشيد مستلزمات الإنتاج وزياده إنتاجيه المحاصيل الزراعية، وبناءا على تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة