الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انشاء 20 صومعة جديدة لتخزين القمح بدعم من فرنسا .. تفاصيل

القمح  قمح  حصاد دراس  فلاحين  الحصاد
قمح
أ أ
وقعت وزارة التموين، اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية، لإنشاء 20 صومعة حقلية ودعم التخزين الأخضر بمنحة تقدر بـ56 مليون يورو، ما يسهم في ضبط ورفع كفاءة وتداول القمح .
وقال على المصيلحي وزير التموين، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي- إن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية تم التخطيط لها في المحافظات التي تشهد كثافة في إنتاج القمح مثل (المنيا والشرقية والدقهلية والغربية).
وأضاف أنه سيتم البدء فورا في تنفيذ الصوامع خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها، وتمتد مدة التنفيذ بين 12 و14 شهرا.


مصر توقع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبى بـ621 مليون دولار
وأشار إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية تقريب المسافة للمزارع للتوريد، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن.
كما أكد أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 6.6 شهر “أعلى درجات الاحتياطي”، بالإضافة إلى ما نقوم باستيراده.
وأوضح أنه تم دفع حوالي أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي.
كما أشار إلى أن المستهدف توريد أقماح محلية بكمية تصل إلى 3.551 مليون طن، بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكى وشرق العوينات، منوها إلى أن رفع أسعار توريد القمح المحلي ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ،اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية،  بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة