الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض بقيمة 20% في أسعار الخضراوات الطماطم تسجل15 والخيار 10 جنيه ..اعرف السبب

الطماطم طماطم
طماطم
أ أ
مع دخول العروة الجديدة، وزيادة المطروح، وانخفاض القوي الشرائية، وانكسار الموجه الحارة، انخفضت بعض أسعار الخضروات ومنها (البطاطس، الطماطم، الكوسه، الخيار، بمدن وقري المنيا، بنسب تجاوزت الـ20%، لتسجل الكوسه 25 جنيها، والطماطم 15 جنيها، والبطاطس 20 جنيها، والخيار 10 جنيهات

الغرفة التجارية بالمنيا

وأكدت الغرفة التجارية بمحافظة المنيا، حدوث انخفاض ملحوظ في اسعار الخضروات خلال الأسبوع بنسبة تتراوح ما 20-25%، بسبب زيادة المطروح بالأسواق في ظل دخول العروات الجديدة.

وقال أحمد راضي، رئيس الغرفة التجارية بالمنيا، تشهد مدن وقري المحافظة، انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوع، في أسعار بعض الخضروات، بنسبة تجاوز الـ20%، بسبب طرح كميات بالأسواق، وبدء جني العروات للموسم الجديد، لتصل الكوسه لـ25 جنيها، والطماطم 15 جنيها، والبطاطس 20 جنيها، والخيار 10 جنيهات، مؤكدا تواصل موجه انخفاض الأسعار للخضروات خلال الاسابيع المقبلة، في ظل طرح كميات من العروة الجديدة لتلك الحاصلات.


نقيب الفلاحين يوضح اسباب انخفاض الاسعار

وكشف حسين ابوصدام، نقيب الفلاحين، عن حدوث انخفاض ملحوظ في اسعار الخضروات، خلال الاسبوع، بسبب زيادة المعروض من بدائل الخضروات، وانخفاض القوي الشرائية، وترشيد الاستهلاك للخضروات المرتفع أسعارها، ودخول العروات الجديدة، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاض كبير في اسعار الخضروات بسبب جني العروات الجديدة.


مديرية الزراعة: زيادة المساحات المنزرعة

من ناحيته، قال المهندس محمد خلف، مدير عام الشؤون الزراعية بمديرية الزراعة بالمنيا: تتصدر محافظة المنيا، محافظات الجمهورية من حيث المساحات المنزرعة، من المحاصيل الزراعية، حيث يتم زراعة ما يقرب من نصف مليون فدان حاصلات زراعية متنوعة، منها محاصيل استراتيجية.

وتابع: تشهد المحافظة زراعة 33 ألف فدان من الخضروات، مؤكدا حدوث انخفاض في اسعار بعض الخضروات، وزيادة المعروض خلال الفترة المقبلة تزامنا مع جني العروات الجديدة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة