الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تبحث الفرص الاستثمارية في السعودية وافريقيا

العربية للاستثمار والانماء الزراعي
الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي
أ أ
بحث رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي مع وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، المهندس عبد المحسن الفضلي، آفاق التعاون بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية بهدف تعزيز الأمن الغذائي العربي.
 

وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية تلعب دورا حيويا في تحقيق التنمية المستدامة

وقالت الهيئة العربية والانماء الزراعي، في بيان لها اليوم، إن وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية تلعب دورا حيويا في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية في المملكة من خلال مجموعة متنوعة من المهام والمسئوليات التي تشمل تنمية القطاع الزراعي وغيرها من المهام والمسئوليات المتنوعة ذات الصلة بعمل الهيئة.

 وفي سياق متصل، ناقش رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار  مع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية، منير بن فهد السهلي، مجالات التعاون بين الهيئة العربية وصندوق التنمية الزراعية دعما وتعزيزا للجهود المشتركة في تنمية القطاع الزراعي. حيث يعمل الصندوق على المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي والتنمية الريفية الزراعية بالمملكة وتوفير أفضل وسائل التمويل والخدمات المميزة من خلال الشراكات الاستراتيجية وغيرها.

وضع الإطار العام لسبل التعاون بين الجانبين في المجالات المشتركة

وعلى صعيد آخر خلال زيارة المملكة العربية السعودية تم توقيع مذكرة تفاهم بين وقع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مع رئيس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، الدكتور سيدي ولد التاه، بروتوكول تفاهم يهدف إلى وضع الإطار العام لسبل التعاون بين الجانبين في المجالات المشتركة، والتي تشمل توفير مدخلات الإنتاج للمشروعات الزراعية بالدول العربية من المصادر الأفريقية، وتسهيل عمليات التصدير والاستيراد للمنتجات الغذائية والزراعية بين الطرفين.

وقالت الهيئة في بيانها إن بروتوكول التفاهم يمنح المصرف الأولوية في التعامل مع الشركات التي تساهم فيها الهيئة برأسمالها في الدول العربية، كما تسعى إلى بلورة فرص التعاون المشتركة، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات والمعرفة الفنية.
 وأضافت الهيئة: كما يشمل بروتوكول التفاهم، التعاون في ترويج وتقديم المنتجات والخدمات الزراعية من خلال فعاليات مشتركة.

كما قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بتوقيع عقد تأسيس شركة الروشن العربي للدواجن مع رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بيشة بالمملكة العربية السعودية. 

واوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية تنويع استثماراتها لتعزيز الأمن الغذائي العربي، مع التركيز على ضمان الجودة العالية والاعتماد على أحدث المعايير الدولية في الإنتاج وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى أنه مرتكز لصناعات تكاملية واعدة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة