الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة: ينفي خبر إنشاء مزرعة مخصصة لزراعة البن في مصر

احمد ابراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة
أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة
أ أ
أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن الأخبار المتداولة بشأن إنشاء مزرعة مخصصة لزراعة البن في مصر، لا أساس له من الصحة.

وقال "إبراهيم"، بحسب تصريحات له، الجمعة، إن كل ما في الأمر هو توجيه السيد القصير، وزير الزراعة، خلال اجتماعه بالباحثين في مركز بحوث الصحراء والبحوث الزراعية، قيادات الوزارة والباحثين، بدراسة مدى إمكانية إعادة النظر في تجارب زراعة بعض المحاصيل الاستوائية والتي لم نزرعها في مصر من قبل بسبب الظروف المناخية المصرية.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن حديث وزير الزراعة كان واضحًا عن كل المحاصيل بشكل عام دون تحديد محصول بعينه بإعادة التجارب في ضوء التغيرات المناخية الجديدة، ولم يذكر إطلاقًا كلمة البن في كلامه.

وأشار إلى أنه بشأن الحديث عن نجاح تجارب زراعة البن في مصر، فلم يصدر حتى الآن تقرير رسمي بنتائج التحليل، مضيفًا:"نتمنى أن تكون ناجحة، ونحن لا نكره ذلك بل نتمناه، ونعمل على تحقيقه؛ لأن نجاح تجارب المحاصيل الاستوائية وفي مقدمتها البن والشاي سيسهم في تقليص فاتورة الاستيراد من الخارج واستنزاف العملة الاجنبية".

وطالب متحدث وزارة الزراعة، بتحري الدقة فيما ينشر، مؤكدًا وجود آمال كبيرة على أمور لم تحسم بعد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية, بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة