الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المركزي للمناخ ينظم برنامج تدريبي للطلبة والخريجين وبعض المبعوثين للدراسة بجامعة الازهر

المركزي للمناخ
المركزي للمناخ ينظم برنامج تدريبي للطلبة والخريجين
أ أ
صرح الدكتور محمد عبد ربه مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي انه من خلال قسم بحوث تعديل المناخ تم عمل يوم تدريبي لمجموعة من المبعوثين للدراسة بجامعة الازهر- كليه الهندسة الزراعية. شمل التدريب بعض المبعوثين من دولة اندونيسيا والسودان بالإضافة إلى زملاءهم المصرين من نفس الجامعة وبعض الجامعات المصرية متمثلة في جامعة القاهرة وعين شمس وكفر الشيخ.


اجزاء الهيكل المعدني للصوبه وطريقة التركيب

هذا وقد تدرب الجميع من المبعوثين والمصريين بناءً على طلبهم للاستفادة من الخبرات العلمية التطبيقية علي اجزاء الهيكل المعدني للصوبه وطريقة التركيب واهم انواع الأغطية و كيفية ادارة النباتات تحت الصوب الزراعية بجانب الدور الريادي للمعمل في نشر تقنية تعديل المناخ الدقيق و زراعة محاصيل الفاكهة مستديمة الخضرة تحت الصوب الزراعية و الوان شبك مختلفة مما يعطي فرص استثمارية واعدة على كافة الاصعدة. كما  تم استعراض عمليات التحكم المناخي بالصوب سواء التهوية أو خفض الرطوبة.

كذلك تم التدريب علي عمليات زراعة الفلفل الالوان داخل الصوب خاصه عمليات التربيط والتقليم والحماية من لسعات الشمس والأمراض الفسيولوجية. و في نهاية التدريب طلب المبعوثين من دولة اندونيسيا الاستفادة من الخبرات المصرية و المساعدة في عمل دراسة اقتصادية مبدئية لمشروع الصوب مناسبه لدولة اندونيسيا.

وبناء على التوجيهات المستمرة من الدكتور محمد عبد ربه مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي الدكتور إيهاب صادق رئيس القسم بالاستجابة الفورية لطلبات الساده المتدربين فقد قام الدكتور محمد عبد المحسن حجي بمحاضرة الساده المتدربين عن كيفية إعداد دراسات الجدوي وحساب الأرباح والخسائر لكل من أنواع الصوب المختلفة والتراكيب المحصوليه المختلفة بالصوب. وفي نهاية اليوم التدريبي طالب الساده المتدربين بأيام تدريبية وحقليه مشابهة متخصصة لكل محصول من تلك التي تزرع في الصوب. وحالياً فإن فريق العمل بقسم بحوث تعديل المناخ يقوم بالفعل بالاعداد لهذه الايام التدريبية .

وذلك بناءً على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة نشر الوعي و خلاصة التجارب العلمية التطبيقية لكافة العاملين بالمجال الزراعي و في إطار الدور الريادي لجمهورية مصر العربية بمنطقه الشرق الأوسط .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة