الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تخفيفا علي المواطنين

الزراعة لـ"اجري نيوز" طرح كيلو البطاطس بـ10 جنيه والـ5 كيلو بـ50 جنيه

البطاطس بطاطس
بطاطس
أ أ

مع ارتفع أسعار البطاطس بالأسواق خلال الآونة الأخيرة حتى تراوحت أسعارها من  20 لـ 30 جنيها على حسب المنطقة ، وهو ما يحسبه خبراء الزراعة ارتفاعا غير مسبوق، ولكن سرعان ما جاءت الجهود الحكومية متمثلة فى وزارة الزراعة لطرح البطاطس بأسعار مخفضة .

توفير كميات كبيرة


وعلى الرغم من الإقبال الكثير على شراء البطاطس من المواطنين إلا أنه استطاع مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس توفير كميات كبيرة لإرضاء جميع المواطنين وتخفيف العبء عليهم .


طرح السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين 


قالت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري  ، إن هناك تعليمات مؤكدة من وزير الزراعة علاء فاروق على طرح السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين .


أسعار البطاطس



وأشارت بلابل، إلى أن المشروع استطاع طرح البطاطس بأسعار 10 جنيهًا للكيلو الواحد بنسبة تخفيض تصل لـ 50% ، مضيفة  أن الإقبال كثيف على شراء تلك البطاطس .

 

فحص البطاطس وإعدادها قبل التصدير

 

وأضافت مدير مشروع العفن البني أن المشروع هام جدًا فى مجال فحص البطاطس وإعدادها قبل التصدير ونظرا لزيادة المساحات المنزرعة بمحصول البطاطس في المناطق الخالية من مرض العفن البني سنويا، فضلا عن بعد المسافات بين المزارع واختلاف توزيعها علي جميع المحافظات، تم اللجوء الي احدي التقنيات الحديثة والغير تقليدية في رصد ومتابعة هذه المساحات الشاسعة ومن اهم هذه التقنيات تطبيقا في مجال الزراعة " تقنية الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية "، حيث  تم انشاء وحدة الرصد والمتابعة (الجيومكانية) في يناير2020 لتعمل علي رصد ومتابعة كل المناطق الخالية المزروعة بمحصول البطاطس علي مستوي الجمهورية.


إطلاق بوابة خدمات لمنتجي ومصدري البطاطس متاحة علي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الشخصية

 

ليس هذا فحسب فأضافت أنه :"تم إطلاق بوابة خدمات لمنتجي ومصدري البطاطس متاحة علي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الشخصية، حيث تشمل:  خدمة أسس مزرعتك، حيث يتم رسم المزارع المراد تأسيسها بما تحتويه من أجهزة وحوش واضافتها الى قاعدة البيانات الجغرافية للمناطق الخالية، وخدمة تابع مزرعتك، والتي يتم عن طريقها رفع نتائج تحليلات الاستشعار من البعد باستخدام صور الأقمار الصناعية ".

توفير البطاطس بأسعار أقل من أسعار السوق بنسبة تصل إلى 50% 

 


وأكدت مدير مشروع العفن البني أن المشروع توفير البطاطس بأسعار أقل من أسعار السوق بنسبة تصل إلى 50% ، مع مراعاة أنها بطاطس يتم فحص ومراقبة جودتها قبل تقديمها للمواطن مما يعد انجاز حقيقي يحسب للوزارة والمشروع نفسه خاصًة مع ارتفاع أسعار البطاطس يومًا بعد يوم .


 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة