الأربعاء، 20 ذو الحجة 1445 ، 26 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لجان بغيطان محصول البطاطس بعد زيادة المساحات المنزرعة

البطاطس بطاطس
بطاطس
أ أ
تتابع وزارة الزراعة  ، ممثلة في 28 مديرية زراعية ، ولجان من  قبل  الإدارة  المركزية  للمحاصيل  البستانية والزراعية، ومعهد وقاية النبات  ومعهد امراض النبات  محصول البطاطس  خاصة بعد زيادة المساحات المنزرعة  من المحصول لزيادة الإنتاج والتصدير .


 540 الف فدان اجمالى المساحات المنزرعة من البطاطس

قال المهندس محمود عطا  رئيس الإدارة  المركزية  للمحاصيل  البستانية والزراعية  بوزارة الزراعة ، إن اجمالى  المساحات المنزرعة  من البطاطس بلغت  حوالي 540 الف  فدان في ثلاث العروات نيلي و شتوي وصيفي،  الصيفي وهي التي تزرع في خلال شهر يناير ديسمبر واوائل فبراير .

وأضاف  محمود عطا  ، في تصريحات  لموقع   "اجرى نيوز"،  الاخبارى  ،إنه  تم استيراد 116 الف  طن بتزرع 180 الف فدان بدات الفعليه متبقي مساحات بسيطة لم تزرع لا تتجاوز 15 في المئة من اجمالي المساحه الكلية المتوقع زراعتها، مشيرا إلى أن  انتاج الفدان يتراوح من 15 إلى  18 طن للفدان العروة الصيفى ، ويكون البطاطس التى تتخزن جزء منها لانتاج التقاوي اللي هتزرع في العروة الشتوي ففائض العروة الشتوي يتصدر للخارج.


لا توجد أزمة في محصول البطاطس 


وتابع رئيس الإدارة  المركزية  للمحاصيل  البستانية والزراعية   ، أن بطاطس المصدرة من انتاج التقاوي المحلية الناتجة من التقاوي المستوردة معنديش ازمه بطاطس لكن  قد يكون في ازمة احتكار في بعض الحالات  لأن من شهر 6  الى شهر 10 بناكل البطاطس المخزنة في الثلاجات  امر طبيعى لظهور العروة الجديدة وان متوسط انتاجنا من البطاطس من 5.5 مليون طن الى 6 مليون تقريبا  .


 وأكد رئيس الإدارة  المركزية  للمحاصيل  البستانية والزراعية   ، أن  ارتفاع سعر البطاطس وغيرها من المحاصيل مرتبط بعدة أمور كثيرة منها تعدد الوسطاء في السلع ،  ومستلزمات الانتاج المستوردة سعرها مرتفع سبب الدولار، فضلا عن  المغالاة  لدي بعض التجار الأسمدة والمبيدات بيرفع سعر السلعة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا



اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ،اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة