الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لجان ارشادية بغيطان البرسيم وعلف البنجر لزيادة الإنتاج

البرسيم برسيم
برسيم
أ أ
تتابع لجان  من مركز البحوث الزراعية  بوزارة  الزراعة  ، جولاتها  على الغيطان  ومن ضمنها  تقديم  الخدمات الارشادية  لمحصول البرسيم وعلف البنجر  لزيادة  الإنتاج  .
و للمبتدئين  في زراعة البرسيم  وعلف البنجر للمحصول العلفى الأخضر  ،  واهم المعاملات  الزراعية  سواء للرى والتسميد  لزيادة الإنتاج  في المحصول يجيب عليها  ، قطاع الارشاد الزراعى  بوزارة الزراعة ، ومعمل بحوث الحشائش بمركز البحوث الزراعية .


 وتمثلت التوصيات التي أعدها المعمل المركزي لبحوث الحشائش،  في الآتي:
-زراعة الأصناف قوية النمو على أن تكون التقاوى خالية تماماً من بذور الحامول.
-التخلص من الحشائش بإستمرار حتي لا يتخذها الحامول عوائل ثانوية.
-منع إنتقال الحيوانات من المواقع المصابة الي المواقع الخالية من الاصابة.
-يراعى تتبع البقع المصابة بالح امول وحشها أو حرقها قبل إنتشارها بالحقل.
-رش البقع المصابة فقط بالحامول بمبيد الراونداب بمعدل 100- 150 سم3 مع 200 لتر ماء بالرشاشة الظهرية.
كما أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محاصيل الأعلاف الخضراء الشتوية و الصيفية مراعاتها،.
وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث المحاصيل الحقلية في الآتي:


لوبيا العلف :

-متابعة مساحات اللوبيا المخصصة لإنتاج البذرة حيث يتم ضم النباتات ثم الدراس وجمع التقاوي لإجراء عمليات الفحص والتعبئة بعد نتائج الفحص وتخزينها في الثلاجة.

البرسيم المسقاوي :

-أنسب ميعاد زراعة للبرسيم المسقاوي الأسبوع الأول والثاني من شهر أكتوبر.
-يتم إعطاء الجرعة التنشيطية لزراعات البرسيم المصري التي تمت في سبتمبر وتكون في حدود نصف شيكارة يوريا إلي ما يعادلها من الأسمدة الأزوتيةالأخري.

بنجر العلف :

     أنسب ميعاد زراعة للبنجر النصف الأول من شهر أكتوبر
-تجهيز الأرض لزراعة البنجر وتتم بالحرث والزحيف وإضافة سماد السوبر فوسفات 200كجم أثناء تجهيز الأرض والتخطيط بمعدل 10-12خط في القصبتين.
-تتم الزراعة في جور علي خطوط بين الحوزة   الأخري 25سم ويوضع في الجورة  2 بذرة بنجر علي عمق  2سم في الثلث العلوي من الخط.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة