الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة زيادة المساحات المنزرعة لـ65 صنف خضار منتجة بالأسواق

بسلة طماطم سوق خضار خضر
خضار
أ أ
 زيادة كبيرة  في  المساحات المنزرعة  من الخضار تقترب من 65 صنف خضار  بالأسواق ، حيث أدت زيادة المساحات الى تراجع أسعار  الخضار  بالأسواق  وزيادة الإنتاج وزيادة العرض مما أدى الى زيادة الصادرات الزراعية .


زيادة المساحات المنزرعة  لـ65 صنف خضار منتجة بالاسواق


قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة ، إن  المساحة الكلية في مصر لزراعة  الخضار والفاكهة تتخطى  10 مليون فدان وتتمثل  في ارض قديمة و اراضي جديده "القديمه تمثل حوالي خمسة ونصف مليون فدان وارض الجديدة اربعه ونصف مليون فدان هذا بفضل التوسعات الجديدة التي اطلقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي واستصلاح ما يقرب من مليون ونصف فدان في اطار المشروع الكلى ل 4 مليون فدان".


أهمية محاصيل الخضر والفاكهة 


وأضاف المهندس محمود عطا في تصريحات  لموقع" اجرى نيوز" ، أن الخضر والفاكهة من المحاصيل التي تهم الأسرة المصرية في المقام الأول ولا تخلو مائدة الطعام من طبق الخضر.

وتابع عطا ان هذه المساحات التي أضيفت إلي الرقعة الزراعية هي أرض صحراوية تم انشاء البنيه التحتية لها وتوفير مصادر الري بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة المصرية .


وأشار عطا ان هذه المساحات تزرع جيدا بالمحاصيل التي تهم المواطن المصري مثل محاصيل الخضر ومحاصيل الفاكهة وبعض المحاصيل الحقلية  مثل القمح في ظل ما يشهده العالم من مشكلات اقتصادية .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة